الرياضيالعرب والعالم

بالفيديو: مشجع جزائري يخترق الحدود المغربية احتفالا بالتأهل !

لم تقف الأسلاك الشائكة في وجه مشجع جزائري قرر اختراق الحدود المغربية – الجزائرية المغلقة، لمشاركة أشقائه المغاربة فرحة فوز منتخب بلاده على كوت ديفوار أمس، في كأس أمم إفريقيا.

وتسلق المشجع السياج الحديدي العازل بين المغرب والجزائر في منطقة بين الجراف، أقرب نقطة حدودية بين البلدين، قبل أن يقفز إلى الأراضي المغربية، ليتصدى له جنديان مغربيان، اقتاداه دون أي مقاومة منه إلى مركز عسكري على الشريط الحدودي.

وعلى الرغم من أن ما أقدم عليه المشجع الجزائري يعد أمرا غير قانوني، إلا أن الجنديين المغربيين المرابطين للسهر على حراسة الحدود لم يعمدا إلى إطلاق النار عليه أو ضربه، وهو السلوك الذي أشاد به رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحالمين بأن يحرك هذا المشهد، المسؤولين في البلدين لفتح الحدود المغلقة لأسباب سياسية منذ العام 1994.

وتبقى الرياضة حتى اليوم القاسم المشترك الذي يوحد المغرب والجزائر، رغم الخلافات السياسية بين الحكومات، إذ حصل سابقا تقارب بينهما حول ملف استضافة نهائيات مونديال 2026، حيث دعمت الجزائر الملف المغربي لاستضافة العرس الكروي العالمي، كما أن مشجعي منتخبي البلدين أطلقوا قبيل نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر، حملة مشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا عليها خاوة خاوة (أي إخوة إخوة)، لتشجيع منتخبي البلدين في البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى