العرب والعالم

بالفيديو.. ترامب: الأفضل لإيران أن تكون حذرة إنهم يدخلون أرضًا خطيرة جدًا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “من الأفضل لإيران أن تكون حذرة، إنهم يدخلون أرضًا خطيرة جدًا”، وذلك بعد اتهام بريطانيا للسلطات الإيرانية بمحاولة اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة.

وأضاف ترامب، في تصريح صحفي أدلى به أمام البيت الأبيض، اليوم الجمعة: “يا إيران، إذا كنتم تستمعون لما أقوله الآن، فمن الأفضل لكم توخي الحذر”، وذلك بحسب وكالة روسيا اليوم.

يُذكر أنه كانت قد أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض ناقلة النفط (British Heritage)، التي تشغلها شركة “BP” البريطانية، في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من سفينة حربية تابعة للمملكة المتحدة.

ونفى الحرس الثوري الإيراني صحة هذه الأنباء، مؤكدًا أن القوات البحرية التابعة له لن تتردد في تنفيذ “أوامر بإيقاف ناقلات نفط في مياه الخليج في نطاقها الجغرافي (في حال صدورها)”.

وكانت سلطات جبل طارق قد احتجزت ناقلة النفط الإيرانية “Grace 1″ بعد توقيفها على يد قوات من المشاة البحرية البريطانية، وذلك بعد طلب الولايات المتحدة ذلك، مبررة تصرفها بأن السفينة كانت تقل شحنات نفط إلى سوريا، مما يعد خرقًا للعقوبات الغربية، ووصفت إيران الحادث بـ”القرصنة البحرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى