غير مصنف

بالصور.. وزير الصحة يتفقد مركز الفحيحيل التخصصي ويؤكد الحرص على النهوض بمستوى الخدمات

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، الثلاثاء، حرص الوزارة على النهوض بمستوى الخدمات الصحية في البلاد، وذلك خلال زيارته مركز الفحيحيل التخصصي.

وقال الصباح: “إن هذه الزيارات تأتي لتلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها، وأن مثل هذه الزيارات الميدانية تعطي صورة أوضح وأشمل عن الواقع الصحي ومستوى الخدمات المقدمة والاحتياجات الفعلية للمواطنين، ومواقع العمل، وهذه الزيارة تأتي بهذا السياق وهو التأكد من سلامة سير العمل في المركز والاطمئنان على توافر جميع المستلزمات الطبية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين”.

وأشار وزير الصحة إلى إجراءات الوزارة تجاه حادث وفاة الطفل عبدالعزير الرشيدي، بعد إبرة البنج في عيادة الإسنان، موضحًا أن هذه الإجراءات تتلخص بالآتي: وقف الطبيب عن العمل، ومنعه من السفر احترازيًا، وتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة أسباب الوفاة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية لمراجعة وتحديث إجراءات سلامة المرضى بالتخدير في حالات التدخل الجراحي والأسنان برئاسة – الوكيل المساعد للشئون الفنية لتعمل عل مراجعة إجراءات وسياسات التخدير الموضعي والعام للمرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية والعيادات.

وأضاف الوزير أنه يتم متابعة المستجدات العالمية في مجال التخدير والأدوية ذات الصلة، ومعرفة التفاعلات والتأثيرات الناتجة عنها وضوابط استخدامها والمحاذير المتعلقة باستخدامها، كما تقوم اللجنة باقتراح سياسات عمل للرعاية التخديرية قبل اجراء التداخلات بالتخصصات المختلفة، ووضع آليه للمتابعة والتدقيق الطبي Auditing باستخدام المؤشرات العلمية Indicators لمتابعة تنفيذ السياسات ذات الصلة ضمن برتوكولات البيئة الصحية والتواصل مع المراكز العالمية المتخصصة والمنظمات ذات الصلة للاستفادة من تقاريرها وتوصياتها في هذا الشأن.

وشدد الوزير على أن من أهم الإجراءات التي تم اعتمادها من قبل، ووجوب الاستمرار بتنفيذها، هو ضرورة أخذ الدورات في الانعاش القلبي والرئوي لجميع العاملين في وزارة الصحة من كوادر طبية وفنية وتمريضية لرفع جودة الخدمات الصحية في البلاد.

وقام وزير الصحة بعد الجولة بالاجتماع مع الفريق الطبي والفني والإداري والهيئة التمريضية، مبديًا بعض الملاحظات في المركز وأمر بتنفيذها خلال أسبوع؛ وذلك لتطوير المنظمومة الصحية، ورفع الكفاءات للكوادر الطبية والفنية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

كما استمع الوزير لبعض شكاوى ومقترحات المواطنين والمراجعين، وأبدى تجاوبًا معها، مؤكدًا أن رفع جودة الخدمات الصحية وتطويرها للمواطن هي أولى أولويات الحكومة ممثلة بوزارة الصحة.

يُذكر أنه قد رافق وزير الصحة في جولته كل من وكيل وزار الصحة د.مصطفى رضا، ووكيل وزارة الصحة المساعد لشئون طب الاسنان د.يوسف الدويري، ومدير منطقة الاحمدي الصحية د.أحمد الشطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى