العرب والعالم

بالصور.. أردوغان وكليجدار أوغلو يتقدمان للتصويت ضمن جولة الإعادة في نفس التوقيت

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنافسه في المعارضة كمال كليجدار أوغلو، الأحد، للإدلاء بصوتهما ضمن جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية.

ورغم سيطرة الأمطار وصل أردوغان إلى مركز الإقتراع في إسطنبول، في نفس وقت وصول مرشح المعارضة إلى مركز الإقتراع في أنقرة.

واختار أردوغان وكليجدار أوغلو نفس التوقيت للذهاب إلى مركز التصويت، وهو أمر قليل ما يحدث، على اعتبار أنه كان يجري في السابق التنسيق بين المتنافسين للإدلاء بأصواتهم بشكل متفرق.

ومن جانبه أوضح مراسل “سكاي نيوز عربية” إن التزامن في إدلاء أردوغان وكليجدار أوغلو بأصواتهما قد يكون “مصادفة”، لكنه قد يعكس التقارب بينهما في النتائج.

فيما صرح أردوغان عقب التصويت، “نحن الآن أمام مرشحين اثنين للرئاسة. نتوقع عملية انتخابية سلسة وإعلانا سريعا للنتائج لافتًا إلى أن الناخبون يشهدون لأول مرة جولة الإعادة في هذا النظام الجديد والانتخابات تأكيد على العملية الديمقراطية في تركيا حيث نشهد إقبالًا كبيرًا على عملية التصويت في الانتخابات”.

على الصعيد المقابل ذكر كليجدار أوغلو عقب التصويت التالي، أدعو الشعب التركي للتصويت للتخلص من الحكم الديكتاتوري. وأدعو الجماهير لحماية صناديق الإقتراع.

وتابع المعارضة التركية تعرضت لحملة أكاذيب كبيرة جدًا، فنحن ندخل هذه الانتخابات بشروط غير عادلة ونريد أن نغير هذا الوضع الذي تعيشه تركيا وأن نعود للحرية والديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى