محليات

اليوم.. إنطلاق حملة للتبرع بالدم تحت شعار معاً للأبد سور للوطن 6

برعاية وزير الصحة الكويتى، وتزامناً مع ذكرة الغزو العراقى الغاشم

برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح إنطلقت اليوم الإثنين حملة وطنية للتبرع بالدم تحت شعار (معا للأبد سور للوطن 6)، من قبل إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الكويتية، وتزامنا مع الذكرى 31 للغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت.

وصرحت المدير الطبي ومدير إدارة خدمات نقل الدم بالنيابة في الوزارة الدكتورة حنان العوضي في تصريح للصحفيين، إن الحملة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الساعة الثامنة والنصف مساء.

واضافت أن الحملة تهدف إلى التذكير بصورة رمزية لدور شهداء الكويت، وما بذلوه من دماء حفاظاً على البلاد.

وأضافت العوضي أن هذه الحملة تأتي للسنة السادسة على التوالي، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي، ووزارات الدولة، والقطاع الأهلي والمدني بما يجسد ويعزز المسؤولية الإجتماعية المشتركة.

وذكرت أن الحملة انطلقت في بنك الدم المركزي بمنطقة الجابرية والفروع الموزعة على المناطق الصحية، مبينة أن هناك فرعين للتبرع بالدم في منطقة الصباح الصحية.

أحدهما بجانب مستشفى الولادة الجديد، والآخر خلف مستشفى القلب، إضافة إلى فرع بمستشفى الجهراء وآخر في مستشفى العدان وفرع بمستشفى الفروانية وفرع في مركز الحميضي بمنطقة الشويخ السكنية.

وأفادت العوضى بأنه على المتبرع مراجعة الطبيب داخل بنك الدم أو الفروع التابعة له قبل التبرع، وفيما يخص مرضى الضغط فإنه في حال كان هناك سيطرة عليه فمن الممكن التبرع.

وكذلك مرضى السكري، بإستثناء الحالات التي تستخدم حقن الانسولين فلا يمكنها التبرع بالدم.

وأشارت إلى أن الحاجة للتبرع بالدم مستمرة ما دام هناك مرضى، مؤكدة أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي تحافظ عليه، إلا أن هناك إستهلاكاً يومياً للمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى