العرب والعالم

الولايات المتحدة الأمريكية تشكر الكويت على دعمها مبادرة كوفاكس

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن شكرها لدولة الكويت على دعمها الكبير لمبادرة كوفاكس التابعة للأمم المتحدة، والمعنية بمشاركة وتوزيع اللقاحات بشكل عادل بين جميع دول العالم.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن، بحث خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الأمن الإقليمي وقضايا أخرى مهمة للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما أكد بلينكن أهمية الشراكة الثنائية مع الكويت.

يذكر أن الكويت كانت قد تعهدت بتقديم مبلغ 40 مليون دولار لدعم التحالف الدولي للقاحات والتحصين GAVI، وبرنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لمرض فيروس كورونا الجديد، وذلك بناء على توجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وذلك خلال مشاركة الكويت فى أعمال القمة العالمية الإفتراضية للقاحات الشهر الماضى برئاسة وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

ولفت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى أن إجمالي مساهمات دولة الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي لمرض كوفيد 19 بما في ذلك دعم مبادرة منشأة (COVAX) ومنظمة (Gavi)، بلغ 287.4 دولار أمريكي تعزيزا للأمن الصحي العالمي وتحصينه.

كما أشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، لا يزال يشكل واحداً من أكبر التحديات العالمية، وأكثرها تعقيداً، مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون، وتكثيف الجهد والعمل في إتجاه دعم جهود تحالف (Gavi) وإنجاح مبادرة منشأة (COVAX)، لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن.

والجدير بالذذكر أن القمة عقدت لتهدف إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي، لدعم برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى