الإقتصادي

الوزير خالد الفاضل: أسواق النفط شهدت تحسنًا ملحوظًا بسبب اتفاق (أوبك+)

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل، اليوم السبت، إن أسواق النفط شهدت مؤخرًا تحسنًا ملحوظًا؛ بسبب الاتفاق التاريخي لمجموعة (أوبك+)، مشيرًا إلى وجود بوادر إيجابية بزيادة نسبية وتحسن تدريجي في الطلب على النفط عالميًا خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته عبر الاتصال المرئي فى الإجتماع الوزاري رقم 179 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وقبل بدء الاجتماع الوزاري ال11 لمجموعة (أوبك+).

وقال الفاضل إن هذه الاجتماعات تعقد في أجواء تفاؤلية حيث شهدت أسواق النفط مؤخرًا تحسنًا ملحوظًا نتيجة اتفاق (أوبك +) الذي أبرم في 12 أبريل الماضي، وما نتج عنه من خفض تاريخي لمستويات الانتاج بما يعادل 9.7 مليون برميل يوميًا ابتداء من مايو الماضي.

وأشار الفاضل إلى أن دولة الكويت لعبت دورًا بارزًا في التوصل إلي هذا الاتفاق التاريخي، مؤكدًا التزام الكويت بخفض إنتاجها حسب بنود الاتفاقية، والتي لها الأثر الكبير في التحسن الذي شهدته أسواق النفط خلال الأسابيع الماضية.

وتوقع الفاضل أن يسفر اجتماع مجموعة (أوبك+) عن استمرار التعاون فيما بين جميع الدول الموقعة على هذه الاتفاقية لما فيه من مصلحة مشتركة للدول المعنية بالاتفاق والصناعة النفطية عالميًا بشكل عام لتنعكس هذه الآثار الإيجابية على الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى