محليات

الهيئة العامة للشباب تعلن عن إطلاق منصة إمكان للتدريب بمختلف المجالات

أعلنت الهيئة العامة للشباب الكويتى إنطلاق منصة إلكترونية تحت مسمى (إمكان) خاصة بتسجيل الشباب الراغب فى المشاركة فى دورات تدريب بمختلف المجالات ذات الإهتمام الشبابي، وذلك إعتباراً من غداً الأحد الموافق 13 يونيو 2021، والتى سوف تقام هذه الدورات عن بعد نظراً للظروف الحالية الخاصة بإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالإنابة شفيق السيد عمر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن إطلاق هذه المنصة يأتي بتوجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والتى تهدف إلى استثمار أوقات الشباب في العطلة الصيفية بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم بالفائدة والنفع.

وأكد السيد عمر حرص الهيئة على تنمية الشباب وتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم لتحقيق التنمية المستدامة للوطن والمجتمع، مضيفاً أن الهيئة سعت أيضا إلى تهيئة الفرصة للشباب للتعلم عن بعد وتطوير الخدمات المقدمة لهم في هذا الصدد بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأوضح نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة مشعل السبيعي في تصريح مماثل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المنصة ستبدأ عملها في المرحلة الأولى ببث 23 دورة تدريبية، على أن تقيم دورات أخرى تباعاً.

وبين السبيعي أن هذه الأنشطة ستعمل على تنمية مهارات الشباب المشارك بها في مجالات مختلفة، أهمها القيادة وتطوير الذات، والعلوم والتكنولوجيا، والثقافة والآداب، والهوايات المتعددة، والأسرة والمجتمع، وريادة الأعمال.

وذكر السبيعى أيضاً أن هذه الدورات سيقدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين بهذه المجالات، وستكون تفاعلية، موضحاً أن كل مشارك بأي دورة تدريبية بالمنصة، والتي سيختارها حسب رغبته سيحصل على شهادة مشاركة معتمدة للإستفادة منها في المستقبل.

ودعا السبيعى الشباب إلى المشاركة بالمنصة عبر التسجيل بالدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.ypa.gov.kw) ثم الدخول لمنصة (إمكان)، وإنشاء الحساب الشخصي بإدخال البيانات الأساسية والرسمية للمشارك، وإختيار الدورة التدريبية المناسبة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى