العرب والعالم

الهند: سنواصل السعي لبناء علاقات اقتصادية قوية مع أمريكا رغم قرارها التجاري الأخير

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم السبت، أنها ستواصل السعي لبناء علاقات اقتصادية قوية مع الولايات المتحدة على الرغم من قرار الرئيس دونالد ترامب إنهاء منح الهند معاملة تجارية تفضيلية في الخامس من يونيو الجاري.

وفي رد فعل هادئ نسبيًا على الإعلان الصادر عن واشنطن يوم الجمعة، قالت الحكومة الهندية، في بيان صدر عبر وزارة التجارة: “إنها تأسف لأن محاولاتها لتلبية طلبات أمريكية مهمة لم تلق قبولًا، وأنه ستتمسك الهند دائمًا، مثل الولايات المتحدة وبقية الدول، بمصالحها القومية في مثل هذه الأمور”.

وقالت الحكومة الهندية إنها تعتبر الأمر جزءً من علاقتها الاقتصادية الراهنة مع الولايات المتحدة، مضيفة أنها ستواصل تعزيز العلاقات القوية مع الولايات المتحدة على المستويين الاقتصادي والشعبي، متابعًا: “نحن واثقون أن البلدين سيواصلان التعاون المكثف لتعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الجانبين”.

وسبق أن أثار مسؤولون هنود احتمال فرض رسوم جمركية أعلى على أكثر من 20 سلعة أمريكية إذا استبعد ترامب الهند من البرنامج لكن رد فعل الحكومة لم يتطرق لذلك.

وتُعد الهند أكبر مستفيد في العالم من برنامج نظام الأفضليات المعمم الذي يسمح باستيراد تفضيلي معفي من الرسوم لسلع من الهند تصل قيمتها إلى 5.6 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى