غير مصنف

الهلال الأحمر الكويتي يتبرع بـ3 عيادات طبية متنقلة للنازحين بالعراق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، تبرعها بثلاث عيادات طبية متنقلة للنازحين العراقيين في مناطق النزوح والمتضررة في العراق؛ بهدف توفير وتلبية الاحتياجات الصحية للسكان هناك.

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير عقب توقيع اتفاقية التبرع مع رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين عباس على هامش الدورة الـ44 للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر المنعقدة بالكويت.

وقال الساير: “إن الجمعية ستواصل دعمها للنازحين العراقيين تحت شعار (الكويت بجانبكم) إذ سيتم تسليم العيادات المتنقلة إلى جمعية الهلال الأحمر العراقي التي ستعمل على توزيعها في أماكن نزوح العراقيين”، مضيفًا أنه سيتم توزيع هذه العيادات فورًا في أجزاء من العراق للحاجة الماسة لها، لافتًا إلى أن هذه العيادات المتنقلة مصممة حسب الطلب للمقيمين في أماكن يصعب فيها الحصول على خدمات الرعاية الصحية كالمخيمات.

وأكد الساير أهمية وجود هذه العيادات لتقديم الرعاية الصحية والوصول إلى أقرب نقطة ممكنة للنازحين العراقيين لتقديم العلاجات الطبية والصحية لهم، مشيرًا إلى أن كل عيادة بإمكانها إجراء الفحوصات للمرضى وتطعيم الأطفال وإجراء وتأكيد التشخيصات المختبرية للأمراض وعلاج الحالات البسيطة كالالتهابات الجلدية والجروح الطفيفة وحالات الجفاف.

وأوضح الساير أن العيادة المتنقلة جزء من المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر الكويتي للنازحين العراقيين في محاولة للتخفيف من حجم معاناتهم الإنسانية، لا سيما في المجال الصحي.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين عباس: “إن الكويت كبيرة جدًا بدعمها الإنساني و بعطائها الذي تقدمه للنازحين في المحافظات العراقية”، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة النازحين العراقيين وتخفيف معاناتهم على مختلف المستويات، معربًا عن بالغ شكره لاسهامات الهلال الأحمر في توفير 3 عيادات متنقلة للمحافظات العراقية.

وأشار عباس إلى أن الهلال الأحمر الكويتي لا يألو جهدًا في سبيل تقديم الدعم الطبي والخدمات العلاجية للنازحين العراقيين عبر تلك العيادات ضمن دورها الإنساني والإغاثي في العراق ومد يد العون والمساعدة للفئات المعوزة من المرضى والوصول إليهم في منازلهم وأماكن تواجدهم ومدهم باحتياجاتهم.

وأوضح عباس أن الهلال الأحمر الكويتي نفذت العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية للنازحين العراقيين في مختلف المحافظات العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى