العرب والعالم

الهلال الأحمر الكويتي تقدم ملابس ومستلزمات صحية وغذائية إلى 350 أسرة سورية في لبنان

قدمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي ملابس ومستلزمات صحية ومنتجات غذائية من البطاطا إلى 350 أسرة سورية لاجئة في منطقة “البقاع” شرقي لبنان.

وقال رئيس وفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، إن الهلال الأحمر الكويتي مستمر في دعم اللاجئين السوريين في لبنان في إطار المشروعات الإنسانية الخاصة بالشعب السوري التي تنفذها الجمعية منذ بدء الأزمة في بلاده.

وأضاف العنزي أن الجمعية تنفذ في لبنان مشروعًا ذا وجهين إنسانيين فهو يدعم المزارعين اللبنانيين من جهة عبر شراء محاصيل البطاطا منهم، ويوفر المساعدات للأسر اللاجئة السورية من جهة ثانية بتوزيع هذه البطاطا عليهم.

ولفت العنزي إلى أن هذه المساعدات التي تُوزع بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان تسهم بمساندة اللاجئين في مواجهتهم للتحديات المعيشية التي ازدادت أعباؤها مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد العنزي أن دولة الكويت أولت اللاجئين أهمية إنسانية بالغة استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مع بداية الأزمة السورية في عام 2011 والتي لم تنقطع حتى اليوم.

وتنفذ جمعية الهلال الأحمر الكويتي مبادرات إنسانية متعددة لدعم اللاجئين السوريين في لبنان عبر مشروعات المخابز والسلال الغذائية إلى جانب المشروعات الصحية بما يتضمن غسيل الكلى وعمليات زرع الكلى وعلاج الأمراض المزمنة إضافة إلى مشروعات الكسوة وإفطار الصائم في شهر رمضان وتوزيع الأضاحي في الأعياد.

وتأتي جهود الجمعية في دعم اللاجئين السوريين بالتزامن مع وجود فريق ميداني لها في بيروت لتقديم العون للأسر والمستشفيات المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى