العرب والعالم

الهلال الأحمر الكويتي: إجراء 90 عملية جراحية للاجئين سوريين في الأردن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إطلاق برنامج طبي في الأردن لإجراء عمليات جراحية نوعية للاجئين سوريين على يد فريق من الأطباء والاستشاريين الكويتيين وبدعم من بيت التمويل الكويتي.

وأوضحت الهلال الأحمر الكويتي، أمس الخميس، أنه سيقوم الفريق الطبي الكويتي بإجراء أكثر من 90 عملية جراحية بسيطة ودقيقة في تخصصات مختلفة على مدى 3 أيام لحالات مرضية تستدعي التدخل الجراحي العاجل بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني في العاصمة عمان.

وأقيم حفل لتدشين هذه المبادرة الإنسانية في مقر المستشفى حضره سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني وكبار المسؤولين في الهلال الأحمر (الكويتي) و(الأردني) والمستشفى بمشاركة من الوفد الطبي الكويتي.

وقال السفير الديحاني، في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن العمل الإنساني “راسخ” في السياسة العامة لدولة الكويت التي تحرص جميع مؤسساتها الرسمية والشعبية على مواكبة الجهود الإقليمية والدولية في إغاثة اللاجئين والمنكوبين حول العالم.

وأضاف الديحاني أن هذا النهج يتضح جليًا في أزمة اللجوء السورية بعد أن بادرت دولة الكويت إلى مد يد العون للأشقاء السوريين بمختلف أشكال وأنواع الدعم الإنساني وأهمها استضافة مؤتمرات المانحين الثلاثة والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات الدولية اللاحقة.

وأكد أن الجهات الكويتية ومنها الهلال الأحمر ملتزمة بترجمة توجيهات القيادة السياسة العليا على أرض الواقع من خلال تنفيذ برامج إغاثية متنوعة تسهم بتخفيف الأوضاع الإنسانية عن اللاجئين السوريين وتدعم المجتمعات المستضيفة لهم.

على جانب متصل، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لـ(كونا) على حرص الجمعية على تنفيذ أنشطة وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة على مدار العام في مختلف الدول بالتعاون مع شركائها.

وأشار الساير إلى أن الوفد الطبي الكويتي يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين الكويتيين في تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والجراحة العامة والعيون الذين يستهدفون إجراء أكثر من 90 عملية صغيرة وكبيرة على مدار 3 أيام للاجئين سوريين.

وأشاد الساير بالتعاون القائم مع المستشفى التخصصي في العاصمة عمان وحالة الاستعداد الكاملة التي أبداها القائمون على المستشفى عبر توفير الكوادر الطبية وتجهيز غرف العمليات لتسهيل مهام الوفد الطبي في إجراء العمليات.

وثمن الشراكة مع الهلال الأحمر الأردني الممتدة منذ أعوام وجهوده المبذولة في إيصال المساعدات وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي والطبي للشرائح “الأقل حظًا” لا سيما شريحة اللاجئين.

على جانب آخر، أشاد رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد بـ”الحس الإنساني” لدولة الكويت التي وصفها بأنها “تعد من أفضل الشركاء في ميادين العمل الإغاثي”، مشيرًا إلى أن الشراكة مع الهلال الأحمر الكويتي أثمرت عن تنفيذ برامج إنسانية متنوعة منذ اندلاع الأزمة السورية.

وذكر الحديد من جملة مشاريع الشراكة مشروع (كسوة الشتاء) و(كسوة العيد) ومشروع (رغيف الخبز) و(موائد الإفطار) وتوزيع (الأضاحي) إلى جانب مشروع إنشاء عيادة طبية بمقر الهلال الأحمر الأردني لعلاج اللاجئين السوريين وتوفير الأدوية لهم منذ ثمانية أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى