العرب والعالم

النواب الأردني: الكويت صاحبة مواقف صلبة وثابتة تجاه القضية الفلسطينية

عبّر رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي، اليوم الخميس، عن إشادته بمواقف دولة الكويت “الصلبة والثابتة” تجاه نصرة قضايا الشعوب العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك أثناء لقاء جمع الدغمي مع سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال الدغمي إن لدولة الكويت مواقف قومية وعروبية “مشرفة” ناحية دول المنطقة وشعوبها، مشيرًا إلى دعمها المستمر للأردن ومؤازرتها له في الأزمات ما يعكس “أخوية العلاقة واستراتيجيتها”.

وأضاف رئيس مجلس النواب الأردني أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية على جميع الأصعدة والمستويات وتتوجها رؤى مشتركة وتطابق في المواقف إزاء القضايا المختلفة في ظل تنسيق مستمر مدفوع بتوجيهات سامية من القيادتين السياسيتين.

وأكد الدمغي على حرصه هو وزملاؤه أعضاء البرلمان الأردني على تعزيز العلاقة البرلمانية مع مجلس الأمة الكويتي وزيادة المواءمة والتنسيق وتبادل الخبرات التشريعية لترسيخ البعد الشعبي في دعم مسيرة العمل العربي وخدمة المصالح المشتركة.

وعلى جانب متصل، أكد السفير الديحاني على حرص دولة الكويت على تنمية العلاقة مع الأردن في مختلف المجالات لتكون نموذجًا مميزًا في العلاقات العربية، مشددًا على حرص القيادة السياسية العليا على فتح فضاءات أرحب أمام التعاون المشترك.

ونقل تهاني وتبريكات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة انتخاب الدغمي رئيسا للبرلمان الأردني، مشيدًا في الوقت نفسه بالمشاركة الفاعلة للبرلمان الأردني في رسم السياسات العربية المشتركة ومواجهة التحديات الملقاة على عاتق الأمة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى