العرب والعالم

«النجاة الخيرية» الكويتية تضع حجر الأساس لمدرسة نموذجية سادسة للاجئين السوريين جنوبي تركيا

قامت جمعية النجاة الخيرية الكويتية، اليوم الأربعاء، بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة نموذجية سادسة للاجئين السوريين بمدينة (شانلي أورفا) جنوب تركيا بحضور والي المدينة عبدالله ايرين.

وقال مدير إدارة التعليم الخارجي بالجمعية إبراهيم البدر، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): “إن الطاقة الاستيعابية للمدرسة تبلغ أكثر من ألف طالب وطالبة وسيتم تشييدها بطريقة عصرية حديثة.

وأكد البدر حرص الجمعية على توفير كافة الامكانيات التي تجعل من تلك المدرسة بيئة تعليمية هادفة وجاذبة للارتقاء بمستوى عال للطلبة، مضيفًا أن الجمعية تولي مشروع التعليم أهمية قصوى كونه أحد أهم الوسائل الفاعلة في مكافحة الفقر والجهل والمرض، مبينًا أن عددًا من الطلبة اللاجئين أكلموا الثانوية بمدارس النجاة ويواصولن دراستهم الآن في تخصصات الطب والهندسة والعلوم.

وأوضح البدر أن مدارس النجاة تضم آلاف الطلاب والطالبات، وتوفر لهم أرقى الخدمات التعليمية، كما تقوم الجمعية حاليًا بالسعي الحثيث لكفالة، وتنفيذ مشاريع جديدة تخدم شريحة الأيتام إلى جانب تركيزها على المشاريع القرآنية والتربوية والثقافية وبرامج الدعم النفسي.

وتوجه ايرين بالشكر والعرفان للكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا على دعمها اللامحدود للاجئين السوريين، معتبرًا أن الكويت مدرسة تتعلم منها الدول فضيلة العطاء والإنفاق، مشيدًا بجهود جمعية النجاة الكويتية في توفير حياة كريمة لآلاف الأسر السورية من خلال تنفيذ المشاريع التنموية من بينها التعليمية التي ساهمت بشكل فعال في توفير آلاف المقاعد الدراسية للاجئين السوريين الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى