مجلس الأمة

المويزري يطالب وزير المالية الكشف عن أسس اختيار ممثلي «التأمينات» في الصناديق الاستثمارية

أعلن النائب شعيب المويزري تقدمه بسؤال إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الإقتصادية والاستثمار يتعلق بالمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

وتضمن سؤال المويزري: ما هي الأسس التي يتم بها إختيار ممثلين المؤسسة في مجالس الإدارات والصناديق الاستثمارية سواء داخل دولة الكويت أو خارجها؟ طالبًا تزويده بجدول يوضح الممثلين الحاليين لها (الصناديق والشركات) داخل وخارج دولة الكويت موضحًا عدد تمثيل كل موظف لأخر 3 سنوات وحتى تاريخه.

كما ذكر: هل يتم توريد جميع المزايا المستفادة من العضو من مكافآت مجلس الإدارة أو اللجان إن وجدت للشركة أو الصندوق الممثل عنه سواء في داخل دولة الكويت أو خارجها إلى المؤسسة؟ مع تزويدي بجدول يوضح هذه المزايا بالتفصيل لكل ممثل في الصناديق والشركات سواء في داخل أو خارج دولة الكويت مع ذكر المسمى الوظيفي له.

فيما أردف: “هل هناك ممثلون للمؤسسة لهذه الشركات والصناديق من ادارات داخلية للمؤسسة ذو طبيعة عمل رقابية؟ على سبيل المثال إدارة التدقيق الداخلي أو إدارة الحوكمة والإلتزام؟ وأطلب تزويدي بكشف يوضح المهمات الرسمية لآخر 3 سنوات بالتفصيل والمدة المكلف بها لكل شخص.

ولفت المزيزري إلى أنه «نمى إلى علمي عقد اجتماعات لأعضاء مجلس إدارة شركة وفره انترفست وأعضاء مجلس إدارة التأمينات في البرتغال واسبانيا وإيطاليا؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، تزويدي بالأسباب التي دعت لها؟ مع تزويدي بعدد المستشارين الذين تم تعيينهم لآخر 3 سنوات وحتى تاريخه وعدد سنوات الخبرة لديهم والمرتبات الذين يتقاضونها؟»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى