العرب والعالم

الملك سلمان: الهجوم على أرامكو تصعيد خطير وسنتخذ الاجراءات الملائمة

أكد العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الهجوم على المنشأتين الحيوتين لشركة (أرامكو) تصعيد خطير، معلنا أنه سيتم اتخاذ إجراءات مناسبة لضمان أن المملكة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن الملك سلمان أجرى، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الذي (أعرب عن إدانته الشديدة للاعتداء التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص)، مشيرا إلى أن (هذا الاعتداء يعد انتهاكا خطيرا لأمن واستقرار المملكة والتأثير على سوق الطاقة العالمية).

وشدد الرئيس الصيني، على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ووقوف الصين بجانب المملكة بكل ثبات، ودعمها أمن واستقرار المملكة ومساعيها في سبيل ضمان أمنها وسلامة أراضيها، مبديا تقدير بلاده للإجراءات الإيجابية التي اتخذتها المملكة لضمان استمرار إمدادات النفط.

وأعرب العاهل السعودي عن شكره للرئيس الصيني (على إدانته مثل هذه الأعمال الإجرامية، التي تمثل تصعيدا خطيرا وتهديدا كبيرا لأمن واستقرار المنطقة ولإمدادات النفط في السوق العالمية). 

وأكد الملك سلمان، حسب الوكالة، أن (المملكة وبعد استكمال التحقيق في الاعتداءات التي جرت على معملي أرامكو ستتخذ الإجراءات المناسبة التي تحفظ أمنها واستقرارها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى