غير مصنف

المكتب الثقافي الكويتي في فرنسا يستقبل وفد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

أكد مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي الدكتور حمد العدواني، اليوم الجمعة، أهمية تعزيز التعاون الثقافي ودعم جودة التعليم من خلال الاستفادة النوعية من مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.

جاء ذلك خلال استقبال المكتب الثقافي الكويتي في فرنسا وفد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الذي يضم إلى جانب العدواني عضوي مجلس إدارة الجهاز الدكتور مرزوق الغنيم والدكتور أحمد الفارسي.

وقال العدواني: “إن الجهاز يقوم حاليًا بالمراجعة النهائية للمعايير العامة المطورة لاختيار المؤسسات والبرامح الأكاديمية خارج الكويت”، مضيفًا أن الجهاز يقوم كذلك بمراجعة قوائم الجامعات والبرامج المعتمدة في بريطانيا وفرنسا وغيرهما من الدول، مشيدًا في الوقت ذاته بالتعاون البناء بين الجهاز من جهة ووزارة التعليم العالي والمكاتب الثقافية من جهة أخرى.

وذكر العدواني أن الوفد اجتمع خلال الزيارة التي بدأها، الإثنين الماضي، مع عدد من المسؤولين في وزارة التعليم الفرنسية في مجالات البحث والابتكار والتعليم العالي ومع القائمين على المجلس الأعلى لتقييم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الفرنسي.

وأردف العدواني: “الوفد اطلع خلال تلك الاجتماعات على سياسة التعليم في الجامعات والمدارس العليا الفرنسية والسياسة المتبعة في اعتماد وتقييم جودة المؤسسات التعليمية، وبحث سبل التعاون معهما في مجال الاعتماد وضبط الجودة الأكاديمية”.

كما زار الوفد الكويتي مجموعة من الجامعات الفرنسية والمدارس العليا للاطلاع على المسار العلمي لتلك المؤسسات، حيث استهل زيارته بلقاء سفير الكويت في فرنسا سامي السليمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى