غير مصنف

المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يحصل على 3 شهادات أيزو

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري، اليوم الخميس، عن حصول المكتب على ثلاث شهادات معايير دولية (الأيزو)؛ ليكون بذلك أول مكتب ثقافي كويتي يحصل على هذه الشهادات.

وأوضح المطيري أن تلك الشهادات هي ايزو ” (2015 – 9001 ) والمتعلقة بنظام إدارة الجودة، وايزو ( 2018 – 45001 ) والمتعلقة بنظام السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى ايزو ( 2015 – 14001 ) الخاصة بنظام حماية البيئة، مضيفًا أن المكتب الثقافي بحصوله على تلك الشهادات الثلاث يعد أول مكتب ثقافي كويتي وأول مكتب ثقافي في مصر يحصل على شهادات الايزو في نظام إدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة.

وأضاف المطيري أن شهادة (الايزو 2015 – 9001) من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية التي تقوم على تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، مبينًا أنها تساعد المكتب على القيام بعمليات المراجعة الدورية الداخلية للنظام المطبق به وذلك للوصول إلى أعلى المستويات العالمية، فضلًا عن تثبيت مستوى الجودة وتطويرها بصفة مستمرة.

وتابع المطيري: أن شهادة (الأيزو 2018 – 45001) تعتبر من أحدث الشهادات العالمية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وتساعد على حماية العاملين والأصول المهمة وزيادة المرونة التنظيمية؛ مما يساعد عملها لمزيد من النجاح من خلال منع المخاطر بشكل استباقي وتحفيز الابتكار والتحسين المستمر.

وأشار المطيري إلى أن شهادة (الأيزو 2015 – 14001) هي المواصفة الأشهر عالميًا لنظام الإدارة البيئية حيث تقوم هذه المواصفة بتحديد الطريقة المثلى لوضع نظام إدارة بيئية فعال يساعد على الحد من الهدر والمصاريف والتكاليف غير الضرورية، كما يزيد من القدرة على التأقلم مع المتغيرات في العمل بثقة وفعالية.

واعتبر المطيري أن حصول المكتب على ثلاث شهادات ايزو يأتي من منطلق رؤية الكويت وخطتها الانمائية 2035، بالإضافة إلى رؤية وزارة التربية ووزارة التعليم العالي الكويتي في هذا الشأن.

وشدد المطيري على سعي المكتب الثقافي لعملية التطوير والتنمية لتحقيق معايير الجودة والتميز في العملية التعليمية لتلبية احتياجات سوق العمل الكويتي وفقًا لخطة البعثات العلمية لوزارة التعليم العالي، ولتعزيز الوجود الإقليمي والعالمي لمؤسسات التعليم العالي الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى