محليات

المعتوق يصف مسجد «النبي محمد» الاضخم في الشيشان وأوروبا بإنجاز معماري غير مسبوق

وصف ممثل الكويت المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الجمعة إن مسجد (النبي محمد) في مدينة (شالي) بجمهورية الشيشان ب “انجاز معماري ومركز إشعاع حضاري”.

كما اثنى الدكتور المعتوق في كلمة ألقاها اثناء مراسم افتتاح المسجد عن أمله ان يكون هذا الانجاز المعماري “مركز اشعاع حضاري ليس فقط في الشيشان وحدها بل وجميع انحاء أوروبا لاسيما انه يعد أكبر مسجد في هذه القارة”.

ومن جانبه نقل المعتوق تحيات وتهاني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى رئيس الشيشان رمضان قديروف والشعب الشيشاني بمناسبة افتتاح “هذا الصرح الاسلامي الكبير”.

وأشار إلى أن المسجد في الإسلام له دور كبير ورسالة عظيمة ولأهميته كان أول عمل أسسه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة ليكون الإنطلاقة الأولى لكل عمل إسلامي واجتماعي ومنارة لنشر نور الهداية والعلم وإخراج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإسلام وعدله وبيئة حاضنة لقيم التسامح والأخوة وداعمة لقيم الوسطية والاعتدال.

واستكمل المعتوق “بيوت الله أطهر البقاع حيث تصدح فيها كلمات التوحيد وتهبط عليها الملائكة وتتنزل فيها الرحمات وتحل على روادها البركات وفيها يتعارف المسلمون ويتآلفون”.

وأختتم كلمته أن “المساجد رياض رحبة تقام فيها مجالس العلم والذكر لتعليم الدين وحفظ القرآن العظيم ومدارسة سيرة سيد المرسلين إلى غير ذلك من اعمال البر”.

وشارك في مراسم افتتاح المسجد في مدينة (شالي) الشيشانية وفود وشخصيات دينية وسياسية من العديد من الدول العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى