محليات

«المعاقين» يمتدح إنجازات لاعبي المنتخب في «غرب آسيا البارالمبية»

وصف مسؤول في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين الإنجازات التي حققها لاعبو المنتخب الوطني في منافسات دورة غرب آسيا البارالمبية الثانية بـ “المميزة” التي اختتمت أمس في الأردن وحصادهم 24 ميدالية متنوعة.

ومن جانبه علق أمين سر النادي ناصر العجمي عقب وصول وفد المنتخب إلى البلاد اليوم الأحد أن إنجازات ابطال وبطلات الكويت تنوعت ما بين ست ميداليات ذهبية و10 فضيات وثماني برونزيات.

وأضاف العجمي أن ما تحقق يعد انجازًا كبيرًا لرياضة المعاقين الكويتية واستكمالًا لتميزها في المحافل الدولية لافتًا إلى أن منتخب الكويت لألعاب القوى تنتظره مشاركة مهمة في بطولة العالم المقررة في دبي نوفمبر المقبل.

على الصعيد المقابل، صرحت لاعبة منتخب ألعاب القوى باسمة نجم المتوجة بميداليتين ذهبية وفضية في تصريح مماثل أن الدورة تميزت بمستوى فني عال في معظم مسابقاتها بفضل المشاركة الكبيرة من منتخبات المنطقة.

وأشارت نجم أنها حصدت الميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة في حين نالت الفضة في مسابقة رمي الرمح مشيرة إلى أن الدعم الكبير من النادي وعزيمة اللاعبين و اللاعبات لرفع علم الكويت في هذا المحفل الرياضي “أهم أسباب هذا النجاح”.

وفي ذات السياق اهدى بدوره اللاعب ياسر المسلم الفائز بميدالتين في منافسات ألعاب القوى هذا الانتصار الكبير إلى الكويت قيادة وحكومة وشعبًا ولأسرة النادي موضحًا أن النتائج المميزة المحققة جاءت بعد منافسات صعبة في كل الألعاب.

الجدير بالذكر أن منتخب الكويت شارك في ثلاث ألعاب هي كرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الطاولة وألعاب القوى.

وشهدت الدورة التي استمرت خمسة أيام مشاركة 700 رياضي من 12 دولة من غرب آسيا فضلًا عن إقامة منافسات في ألعاب رفع الاثقال وكرة الهدف للمكفوفين والبوشيا للإعاقات الذهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى