محليات

المطيرى يترأس إجتماع هيئة الشباب لإعتماد خطتها للسنة المالية 2021 – 2022

اجتمع مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب برئاسة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الخميس، وذلك لإعتماد الخطة التشغيلية لمشاريعها وبرامجها للسنة المالية 2021 – 2022، وكذلك إقرار مشروع مدينة الأعمال التكنولوجية.

حضر الإجتماع عدد من أعضاء المجلس وهم وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتعاون الإداري بوزارة الشؤون الإجتماعية سالم الرشيدي.

كما حضر الإجتماع كل من عيد العتيبي، ومحمد الياسين، وأحمد الأنصاري، من ذوي الخبرة والإختصاص، إضافة إلى أمين سر المجلس فيصل الدويهيس.

وصرح الدكتور مشعل الربيع المدير العام للهيئة في تصريح صحفي اليوم عقب الإجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة، إن هذه البرامج والمشاريع تأتي تنفيذا للسياسة الوطنية للشباب الهادفة إلى تمكين الشباب ومساندتهم لتحقيق الريادة على أعمالهم في كل المجالات الشبابية.

وذكر الربيع إن المجلس اعتمد إقامة عدد من البرامج الموسمية، والحرص على إشراك أكبر عدد من الشباب فيها، وهي برامج دوري الإبداع الشبابي، والمبادر المحترف، وصناع العمل، والمكتبة الرقمية، وملاعبنا وحكام المستقبل.

وأوضح أن من أبرز هذه الأنشطة التي تم إقرارها بالإجتماع هو مشروع مدينة الأعمال التكنولوجية، التي ستوفر بيئة جاذبة للمشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة في مجال التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي.

وأضاف أن هذا المشروع الكبير الذي سيقام على مساحة 13 كيلومتراً مربعاً سيكون بشراكة مباشرة مع هيئة تشجيع الإستثمار، وسعمل على تدعيم الشباب المبادر بهذا المجال المهم، لتكون المدينة حاضنة لهم من الفكرة حتى دخول الأسواق المحلية والعالمية.

وأفاد الربيع بأنه تم اعتماد عدد من البرامج والمشاريع الإبداعية أيضاً، وهي برنامج عدسة، وصوت الشباب، ومشاريع استديو البث، وحاضنة صناع المحتوى، ووادي الشباب، وهواياتي 3، ودولاب الإبداع الثقافي.

ونوه بجهود شركاء الهيئة من الجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة بالشباب لإنجاح هذه الأنشطة.

وأشار إلى أن المجلس أقر أيضا إقامة أنشطته الدائمة التي تقام على مدار العام لخدمة الشباب، وفي مقدمتها برامج وأنشطة مراكز الشباب المنتشرة بالبلاد.

إضافة إلى تفعيل مشاركات الهيئة للأنشطة الشبابية والتطوعية التي تنظم خارج نطاق الهيئة، وكذلك المشاركة بأهم الفعاليات الشبابية التي تجري خارج البلاد.

ولفت إلى أن المجلس اعتمد في الإجتماع تشكيل مجلس أمناء أكاديمية الفنون والإعلام، كما أقر خطة التحول الرقمي للهيئة، معرباً عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على موافقتهم على هذه البرامج والأنشطة التي تدعم للشباب، وتعزيز الخدمات المقدمة لهم لتمكينهم في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى