منوعات

المصور الكويتي ماجد الزعابي يفوز بالمركز الأول بمسابقة تصوير الطيور

حصل المصور الكويتي ماجد الزعابي على المركز الأول (الجائزة الكبرى) في مسابقة تصوير الطيور العالمية المقامة في المملكة المتحدة في موسمها الخامس من بين أكثر من 15 ألف صورة فوتغرافية.

وقال الزعابي، وهو أول عربي يحقق هذا المركز منذ انطلاقة المسابقة عام 2016، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، إن صورته الفائزة تم التقاطها في جزيرة نائية شمال النرويج تعيش فيها آلاف الطيور القطبية.

وأضاف ماجد الزعابي أن الصورة كانت لطائر (الغاق الأوروبي) في لحظة الغروب مع طائر آخر من نفس الفصيلة بعكس الاتجاه، وباستخدام العزل في العدسة ظهرت كأنها مرسومة بألوان مائية.

وأوضح الزعابي أن شغف التصوير يدفع المصور إلى المغامرة والسفر إلى اقاصي الأرض، والتفكر في مخلوقات الله عز وجل وقدرته سبحانه حيث كان المكان مكسوا بالثلج في درجات حرارة أقل من الصفر.

وحصد الزعابي سابقا العديد من الجوائز العالمية كما حكم وحاضر في العديد من المسابقات والورش الخاصة بالتصوير مع جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير والتي تعتبر اكبر جائزة من نوعها في العالم.

وكانت مسابقة مصور الطيور العالمي بدأت في عام 2016 في المملكة المتحدة وأصبحت سريعًا واحدة من أكبر المسابقات المتخصصة في تصوير الطيور وتحتوي على 8 أقسام مختلفة متنوعة كل عام كما تحتوى على قسم خاص لمن هم دون 18 عامًا لتشجيعهم على خوض تجربة التصوير والتوعية البيئية للمحافظة على الطيور.

ماجد الزعابي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى