من هنا وهناك

«المشروعات الخيرية» تفتتح مسجد الكويت بمدينة السادس من أكتوبر في مصر

افتتح المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اليوم الجمعة مسجد الكويت بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة بحضور وزير الأوقاف المصري مختار جمعة ومفتي مصر الدكتور شوقي علام والمدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي.

وقال الدكتور العازمي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن المسجد هو أحد المشاريع التي نفذها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في مصر برغبة من المتبرعين الكويتيين أصحاب الأيادي البيضاء.

وأكد العازمي على عمق العلاقات بين دولة الكويت ومصر وأن المشروع يُعد لبنة في صرح المشاريع الخيرية الكويتية، مشددًا على استمرار الأعمال الخيرية الكويتية في الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبها، قالت مديرة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية سارة المطيري لـ«كونا» إن مسجد الكويت يُعد امتدادًا لمسيرة الخير التي تقوم بها دولة الكويت في محافظات مصرية عديدة.

وأضافت أن مشروع المسجد يخدم سكان شمال مدينة أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، موضحة أن المشروع جاء بتبرع كامل من بيت الزكاة الكويتي.

وأشارت إلى المشاريع الخيرية التي نفذها وما زال ينفذها المكتب الكويتي في محافظة الجيزة وحدها والبالغ عددها نحو 62 مشروعًا متنوعًا.

وكان وزير الأوقاف المصري مختار جمعة ومفتي عام مصر شوقي علام والمدير العام لبيت الزكاة الدكتور ماجد العازمي والمستشار في السفارة الكويتية لدى القاهرة الدكتور نايف الطيار أدوا صلاة الجمعة في مسجد الكويت عقب الافتتاح بحضور نائب شيخ الأزهر الشريف الدكتور نظير عياد ومحافظ الجيزة أحمد راشد.

وجاء مشروع مسجد الكويت الذي تكلف نحو 82 ألف دينار كويتي (ما يعادل 267 ألف دولار) بناءً على طلب من وزارة الأوقاف المصرية ضمن خطة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.

وأنجز المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في محافظة الجيزة 62 مشروعًا خيريًا متنوعًا منذ عام 1990 من بينها مساجد ومعاهد ومراكز طبية ومنازل أيتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى