غير مصنف

«المحاسبة» الكويتي يفوز بالمركز الأول في عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة «الارابوساي»

كشف ديوان المحاسبة الكويتي، اليوم الثلاثاء، عن فوزه بالمركز الأول في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي) في دورته المنعقدة في الدوحة بحصوله على 13 صوتًا من أصل 16 صوتًا.

وأوضح كبير المدققين في إدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاجتماعية والعامة في ديوان المحاسبة محمد الغنام عقب التصويت عن فخر الديوان واعتزازه بحصوله على الثقة الكبيرة من أعضاء المنظمة، مضيفًا أن الثقة التي حصل عليها ديوان المحاسبة من غالبية أعضاء منظمة (الأرابوساي) إنما هي انعكاس للجهود التي يبذلها الديوان من خلال ترأسه لجميع اللجان في المنظمة والتي كان لها مردود إيجابي على جميع الأجهزة الأعضاء في المنظمة.

وأشار الغنام إلى أن الجمعية العامة للمنظمة وافقت على استلام ديوان المحاسبة بقطر لرئاسة لمنظمة العربية لثلاث سنوات مقبلة إضافة إلى تزكية الديوان العام للمحاسبة السعودي كنائب ثاني للمنظمة، لافتًا إلى أن الجمعية العامة اعتمدت مشروع جدول الأعمال وتقرير المجلس التنفيذي عن متابعة نشاط المنظمة والإجراءات التي اتخذها لضمان تنفيذ برنامج العمل الذي أقرته الجمعية العامة في الدورة السابقة وتقرير رئيس المجلس التنفيذي عن الوضع المالي للمنظمة.

ولفت الغنام إلى إقرار الجمعية العامة لبرنامج عمل المنظمة والبرنامج المالي لها وإقرار التعديلات المدخلة على مشروع النظام الأساسي للمنظمة والنظر في تقرير لجنة المخطط الاستراتيجي عن إنجازاتها منذ اعتماد هذا المخطط، موضحًا أن هذا الفوز جاء على هامش فعاليات الدورة الـ13 للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) التي تعقد في الدوحة ما بين 12 و14 نوفمبر الجاري بحضور الدول الأعضاء في المنظمة.

وأفاد الغنام أن الجمعية العامة ستستكمل غدًا جدول أعمالها بتنظيم ندوة علمية حول موضوع (مشاريع التطوير لدى الأجهزة العليا للرقابة) من محورين الأول حول مشاريع التطوير في المجال المؤسسي والتنظيمي والثاني عن مشاريع التطوير في المجال المهني.

يُذكر أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطرية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قد افتتح اليوم الدورة الـ13 للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) بمشاركة ديوان المحاسبة الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى