محليات

المجلس الوطني للثقافة يستقبل طلبات الترشح لجوائز الدولة التشجيعية

قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د .عيسى الأنصاري عن رغبة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في إتاحة المجال أمام الراغبين في التقدم لجوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية لعام 2020.

كما أعلن بهذا الصدد عن تمديد فتح باب الترشح لجوائز هذا العام.

وأوضح إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات الترشح سيكون يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر المقبل، مضيفا ان «تلقي طلبات الترشح سيتم من يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر المقبل، حتى نهاية الفترة المحددة».

وأوضح الأنصاري أن جوائز الدولة التشجيعية تأتي دلالة على رعاية الدولة للمبدعين الكويتيين، لافتا إلى أنها تمثل قيمة معنوية رفيعة للفائزين، حيث تشكل إضافة أدبية ومعنوية مهمة للسيرة الذاتية لهم، مشيرا إلى أنها تحمل تأكيدا على حضور الفائزين على الساحة الإبداعية.

وتابع: «الجائزة تسهم في رصد حراك الساحة الثقافية المحلية وما تفرزه من مبدعين ومفكرين، علما أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يتولى مهمة الإعلان عن أسماء الفائزين، وإخطارهم بموعد الاحتفال الرسمي».

يذكر أن جوائز الدولة التشجيعية بدأت دورتها الأولى عام 1988، ومنحت الجائزة طوال مسيرتها إلى عدد من الشخصيات الثقافية والفنية البارزة التي باتت تشكل علامات بارزة في مسيرة الثقافة الكويتية، ويمنح الفائز بكل فرع من فروع الجائزة مبلغا وقدره 10 آلاف دينار، بالإضافة إلى شهادة تقدير ومجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى