قضايا ومحاكم

العميد عادل الحشاش المتهم في قضية ضيافة الداخلية يضرب عن الطعام في السجن

دخل العميد السابق في وزارة الداخلية عادل الحشاش، المتهم الرئيس في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”ضيافة الداخلية”، الأحد، في إضراب عن الطعام.

وأكدت الإعلامية غادة رزوقي، زوجة العميد الحشاش، في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر”، أن زوجها بدأ إضرابًا عن الطعام عقب قرابة عام وسبعة أشهر على سجنه على ذمة القضية الشهيرة.

جاء ذلك عقب ساعات من إصدار محكمة الجنايات قرارًا بإخلاء سبيل بعض المتهمين في القضية واستثنائه وآخرين من القرار.

وأضافت رزوقي في تغريدة أخرى: “قمة الظلم انك تكيل بمكيالين.. يارب بحق هذا الشهر الفضيل توريني عجايب قدرتك بكل ظالم”، معلنة أنها ستقاضي أي شخص يسىء لها أو لزوجها عبر أي من وسائل الإعلام.

يُذكر أن محكمة الجنايات كانت قد قررت، الأحد، إخلاء سبيل 9 من المتهمين في القضية بدون كفالة مع منعهم من السفر حتى يتم تحديد جلسة النطق بالحكم بحق المتهمين جميعًا.

ولم تعلن المحكمة عن تاريخ جلسة النطق بالحكم، في حين تقرر استمرار حجز بقية المتهمين الذين لم يتم الإفراج عنهم سابقًا، وأبرزهم العميد عادل الحشاش ورجل أعمال ومتهمون آخرون.

وسبق أن عرض العميد الحشاش بجلسات سابقة أمام محكمة الجنايات بواسطة محامي الدفاع دفع المبلغ المتهم باختلاسه، وهو 10 ملايين دينار أي نحو (32 مليون دولار)، ليتم إطلاق سراحه لحين البت في القضية إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

وتمكنت النيابة العامة سابقًا من وضع يدها على أصول عقارية تقدر قيمتها بنحو 35 مليون دينار (نحو 113 مليون دولار) من أصل عشرات الملايين التي تم الاستيلاء عليها من المال العام.

وترجع أصول القضية إلى مطلع عام 2016، بعد قيام لجنة الميزانيات البرلمانية بفتح ملف بند الضيافة في وزارة الداخلية، وتهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى