الرياضي
أخر الأخبار

الليلة.. الأهلى المصرى يواجه كايزر تشيفز فى نهائى أبطال أفريقيا

يواجه الأهلي المصري منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب، فى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل الأهلي هذا اللقاء من أجل تحقيق لقبه العاشر بالبطولة، والثاني على التوالي، وهو النادى الذى يحتل صدارة قائمة أكثر أندية الأفريقية وصولًا إلى نهائي بطولة أبطال إفريقيا، حيث سيكون ذلك النهائي رقم 14 الذي يلعبه النادي الأهلى، وبفارق أربع نهائيات عن الوصيف نادي الترجي التونسي.

بينما يعد هذا النهائي الأول للفريق الجنوب الإفريقي بالبطولة الإفريقية، ويبحث كايزر تشيفز عن لقبه الإفريقى الثاني، بعدما نجح في تحقيق لقبه الأول ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 2001، عندما فاز على فريق إنتر كلوب الأنغولي في النهائي.

خلال مشوار الفريقين إلى المباراة النهائية، نجح الأهلي المصري في تسجيل 23 هدفاً، ليكون أكثر فرق البطولة إحرازًا للأهداف، كما يملك الأهلي ثالث أقوى خط دفاع في البطولة، حيث استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة خلال 6 مباريات.

على الجانب الآخر، سجل فريق نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقى 11 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف، ويعتبر النادي الجنوب إفريقي هو أكثر فرق البطولة قدرة على الخروج بشباك نظيفة برصيد 7 مباريات.

وعلى مستوى اللاعبين، يتصدر مهاجم الأهلي محمد شريف قائمة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، كما يتصدر محمد مجدي قفشة قائمة أكثر لاعبي البطولة صناعة للأهداف بأربع تمريرات ناجحة.

ويعد مهاجم الفريق الجنوب إفريقي، الصربي سمير نوركوفيتش أحد أبرز نجوم البطولة، حيث استطاع تسجيل أربعة أهداف، وصناعة هدف، ليكون هداف كايزر تشيفز في أبطال إفريقيا.

وعلى مستوى مقابلة الفريقان من قبل، فقد واجه الأهلي المصري نظيره كايزر تشيفز خلال لقاء وحيد، في نهائي السوبر الإفريقي عام 2002، ونجح حينها النادي الأهلى في تحقيق فوزاً كبيراً بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف، من بينها الهدف الشهير لحارس المرمى المصري المعتزل عصام الحضري.

وعلى مستوى مقابلات الأهلى أمام فرق جنوب إفريقيا، فقد خاض النادي الأهلى 23 مواجهة أمام فرق جنوب إفريقيا، نجح خلالها في تحقيق الفوز خلال 11 لقاء، وخسر في 4 مباريات، من بينها الهزيمة الأكبر في تاريخ النادي الأهلي بالبطولات الإفريقية، أمام نادي صن داونز في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2019، في اللقاء الذي انتهى بفوز النادي الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، بينما حسم التعادل 8 لقاءات.

وعلى الجانب الآخر، واجه فريق كايزر تشيفز الأندية المصرية في خمس مناسبات، نجح خلالها في تحقيق فوز وحيد، كان أمام الزمالك في منافسات الدور الثاني من دوري الأبطال عام 1993 بنتيجة هدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز النادي الأبيض في لقاء الإياب بهدف نظيف، ويحقق الانتصار في مجموع اللقائين، اعتمادًا على أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد، وخسر الفريق الجنوب إفريقي في مبارتين، وحسم التعادل نتيجة لقائين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى