العرب والعالم

الكويت والسعودية يبحثان أوجه التعاون والتنسيق للتصدي للتهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة

بحث وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي ومدير عام حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية اللواء محمد الشهري أوجه التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بما يحقق الأمن والاستقرار.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية بدولة الكويت ونظرائها في دول مجلس التعاون بدأ هذا الاجتماع أمس 9 مايو إلى بعد غد الجمعة لتفعيل الاتفاق بعقد اجتماعات دورية ربع سنوي بين الجانبين.

وأعرب اللواء العوضي عن ترحيبه بأعضاء الوفد السعودي الشقيق ونقل إليهم تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس.

وأضاف أن هذه الاجتماعات تدعم وترسخ التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات، مؤكدًا على عمق العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

وذكر أن هذه اللقاءات ركيزة أساسية من ركائز تطوير الآليات الأمنية خاصة في قطاع أمن الحدود.

ومن جانبهم، أعرب الوفد السعودي عن تقديره لدولة الكويت لكرم وحسن الاستقبال الذي يؤكد عمق العلاقة والتعاون بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بالتطور والتقدم الكبير التي تشهده الكويت في قطاع أمن المنافذ والحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى