الإقتصاديالعرب والعالم

الكويت والسعودية تؤكدان حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في حقل الدرة

أكدت كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية على حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في حقل الدرة الواقع في المنطقة المغمورة المقسومة، وعلى استمرار العمل لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه بموجب المحضر الموقع بينهما بتاريخ 21 مارس الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية قد اتفقتا بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في مدينة الكويت في 24 ديسمبر 2019 على الإسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة.

وأضاف البيان أنه قد اتفق وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت في محضر الاجتماع الموقع بينهما في 21 مارس الماضي على العمل لاستغلال حقل الدرة الواقع في المنطقة المغمورة المقسومة.

وأشار البيان إلى أنه سبق ووجهت كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الدعوات للجمهورية الإسلامية الإيرانية للتفاوض حول تعيين الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة، ولم تلبِ تلك الدعوات.

ولفت البيان إلى أنه تجدد كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية كطرف تفاوضي واحد دعواتهما الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعقد هذه المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى