العرب والعالم

الكويت تنضم إلى جهود دبلوماسية عربية في بروكسل للضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات ضد الفلسطينيين

انضمت دولة الكويت إلى مبادرة دبلوماسية عربية في بروكسل لدعم الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف الانتهاكات المتكررة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكد السفير نواف العنزي، سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، خلال تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن هذا اللقاء جرى مع المفوض الأوروبي المعني بشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي، خلال اجتماع مجموعة الاتصال العربية حول العدوان على غزة، مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح أنه تم خلال اللقاء نقل الموقف العربي إزاء ضرورة وقف العدوان على غزة وفتح المعابر لإدخال أكبر قدر من المساعدات إلى جانب أهمية استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية ووكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

 

فيما أشار السفير العنزي إلى «أن الإتحاد الأوروبي يعتبر شريكًا مهمًا للمنطقة ونظرًا للقرب الجغرافي بين الإتحاد الأوروبي والمنطقة العربية توجد تحديات ومصالح مشتركة» لافتًا إلى أن مجموعة الاتصال أكدت ضرورة الضغط على سلطة الاحتلال لوقف العدوان والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية إلى جانب أهمية رفع القيود المفروضة على دخول الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية منها وإيقاف الاعتداءات على جموع المصلين في المسجد الأقصى.

 

كما نوه السفير العنزي إلى أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الكويت إلى أهالي غزة عبر الجسر الجوي وصلت أكثر من 1500 طن.

 

وذكر أن المساعدات التي قدمتها دول مجلس التعاون الخليجي إلى وكالة «أونروا» خلال العقد الحالي تجاوزت 1.3 مليار دولار ما يجعل الدول الخليجية من أكبر المانحين الوكالة الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى