العرب والعالم

الكويت تفوز بعضوية منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأم المتحدة

فازت دولة الكويت بإعادة إنتخابها لعضوية المجلس المستقل الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك للمرة الخامسة على التوالى ممثلة لمجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

وصرحت مندوبية الكويت الدائمة لدى منظمة الأغذية الزراعة (الفاو) في بيان صحفى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة قاموا بإنتخاب الكويت لعضوية المجلس المستقل المكون من 49 دولة للفترة من يوليو 2021 إلى ديسمبر 2024 في مستهل الدورة 164 للمجلس.

وقال سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح، أن إعادة إنتخاب الكويت عضواً في المجلس الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة كبرى منظمات الأمم المتحدة تعكس مكانة الكويت، والتقدير الدولي لدورها التنموي والإنساني في العالم، كما تأتي تتويجاً للجهود الدؤوبة التي يقوم بها مندوب الكويت الدائم داخل المنظمة.

ومن جهته عبر المندوب الدائم لدى (فاو) المهندس يوسف جحيل عن إعتزازه بنيل الكويت مجدداً شرف عضوية المجلس بين 49 بلداً منتخباً ما يعكس ثقة دول العالم ال 192 الأعضاء بالكويت، وتقديرها لجهودها النشطة داخل المنظمة الدولية الرئيسية المعنية بقضاياً الأمن الغذائي وأثرها الإنساني الحاسم.

ويمثل مجلس المنظمة المجموعات الإقليمية وبينها مجموعة إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، ويعتبر الهيئة الرئاسية التنفيذية الوحيدة التي تقود المنظمة في الفترة ما بين إنعقاد المؤتمر العام الذي يختتم أعماله هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى