العرب والعالم

الكويت تفوز بعضوية لجنة سلامة الطيران ولجنة النقل الجوى

فازت دولة الكويت بعضوية لجنة سلامة الطيران ولجنة النقل الجوي، على حسب ما ذكرته الإدارة العامة للطيران المدني، وهو ما يتيح لها المساهمة بصنع القرارات المتعلقة بسلامة الطيران والنقل الجوي في الدول العربية.

وصرح نائب المدير العام لشؤون السلامة والأمن والنقل الجوي بالإدارة دعيج العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن العلاقات الطيبة التي رسمتها القيادة السياسية أعطت ثقة كبيرة للكويت من خلال إحترام كافة الدول العربية لها، متمنياً للكويت أن تكون دائما عند حسن ظن أشقائها العرب.

وأوضح أن العضوية ستخلق المزيد من التعاون، وفتح خطوط الطيران والعودة التدريجية للتشغيل الجوي لمطار الكويت وللشركات الوطنية، ضمن الضوابط الصحية لمكافحة وباء كورونا.

وأشاد بالدعم الكبير لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وثقته بوفد الكويتي المشارك بالاجتماعات والتوجيهات السديده لرئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله علي العبدالله السالم الصباح.

ونوه بدور أعضاء الوفد بدعم وتعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة في كل المجالات، والتي أثمرت عن فوز الكويت بعضوية لجنة سلامة الطيران وكذلك لجنة النقل الجوي.

يذكر أن الكويت فازت الخميس الماضي بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، التي عقد بالعاصمة المغربية الرباط، بتزكية أعضاء المجلس.

وذلك عقب حصولها على مقعد في المجلس للمرة الثانية على التوالي لدورها الرائد في مجال النقل الجوي بموافقة 20 دولة عربية، وذلك بإجتماع أعضاء الدورة رقم 26 للجمعية العامة للمنظمة متصدرة بعدد الأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى