العرب والعالم

الكويت تستضيف إجتماع دولي لمكافحة الإرهابيين الأجانب بجماعة داعش

تستعد دولة الكويت لإستضافة إجتماع لمكافحة الإرهاب على المستوى الدولي، والذي يبدأ فعالياته الثلاثاء المقبل الموافق 24 ايو الجاري.

وصرح مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان أن المؤتمر ينعقد بشأن مجموعة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، والمنبثقة من مجاميع التحالف الدولي ضد داعش.

وقال المشعان إن إستضافة الكويت لهذا الإجتماع تأتي إستكمالاً لجهودها المبذولة في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله في الداخل والخارج.

والتي تجسدت مؤخراً بمشاركة وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح في الإجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش بمدينة مراكش الغربية.

وأضاف أن الكويت بذلت جهود حثيثة ومشتركة مع الدول الأعضاء في المجتمع الدولي لمكافحة داعش على نطاق الإجتماعات الدولية والوطنية.

والتي تتمثل في لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الدولي.

وأكد المشعان على ضرورة مناقشة وإيجاد طرق جديدة، وتشريعات حول كيفية إعادة تأهيل وإستقبال المقاتلين في مناطق النزاع.

وذلك بعد إخضاعهم لمحاكمات عادلة، إضافة إلى أهمية خلق برامج تساهم على تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع من جديد.

كما أكد على أهمية بحث كافة التحديات الرئيسية خلال الإجتماع المقرر عقده بعد غد الثلاثاء، لإيجاد حلول للمرحلة المقبلة.

مشيراً إلى ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش وكيفية الاستفادة من التجارب الوطنية وتعزيز بناء القدرات في مجال مكافحة الارهاب.

يذكر أن مجموعة المقاتلين الإرهابيين الأجانب والتي تترأسها كل من دولة الكويت، وتركيا، وهولندا، تعتبر أحد المجاميع المنبثقة من التحالف الدولي ضد داعش والذي يضم 85 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى