العرب والعالم

الكويت ترحب بإعلان المفوضية الأوروبية إدراجها ضمن الدول التي سيعفى رعاياها من «الشنغن»

أبدت بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل ترحيبها بإعلان المفوضية الأوروبية عن إدراج إسم الكويت ضمن قائمة الدول التي سيعفى رعاياها من تأشيرة الشنغن، والبدء في سلسلة مفاوضات نهائية رسمية بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي تهدف لإعفاء مواطني الكويت من تأشيرة الشنغن.

وقالت البعثة الكويتية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن هذا الإعلان يعكس العلاقات المتميزة والمتينة التي تربط الجانبين وعلى كافة الأصعدة.

وأضافت البعثة أن هذا القرار يأتي بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة خارجية الكويت على مدى السنوات الماضية في سبيل تحقيق هذا الهدف وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى في الكويت.

وجددت التأكيد على أن السعي لإعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن يأتي من منطلق حرص دولة الكويت على ضمان تسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى جميع أنحاء العالم وبالأخص إلى دول منطقة الشنغن.

وأكدت البعثة على أن دخول هذا القرار حيز النفاذ يتطلب وقتًا لاستيفاء بعض الإجراءات، مشيرة إلى ضرورة حصول المواطنين الراغبين بالسفر إلى منطقة الشنغن على التأشيرة المطلوبة، وذلك حتى الانتهاء من تلك الإجراءات، وإعلان وزارة الخارجية بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى