العرب والعالم

الكويت تتصدر الترتيب العربى فى مؤشر تنمية الشباب الدولى بالمركز 46

صرحت الهيئة العامة للشباب الكويتية أن دولة الكويت صعدت إلى المركز 46 فى مؤشر تنمية الشباب الصادر عن منتدى الشباب العربى الأوروبي، لتكون بذلك الكويت أولى الدول العربية فى ترتيب مؤشر الشباب.

وأشارت الهيئة إلى أن تصدر دولة الكويت الدول العربية يجسد دعم وإهتمام القيادة السياسية بالشباب، وأنهم في قمة أولويات الدولة، ويترجمان نتاج الجهود بهذا الشأن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الهيئة محمد العلوش في تصريح صحفي اليوم السبت إن حلول الكويت في هذا المركز المتقدم بين 163 دولة، هو تأكيد على نجاح خطط الدولة عموماً، والهيئة العامة للشباب على وجه الخصوص في تطوير العمل الشبابي في البلاد.

وأضاف العلوش أن الشباب أصبحوا على قمة أولويات الدولة، لأنهم الركيزة الأساسية للتنمية والتقدم في البلاد، موضحاً أن هذا النجاح يعتبر ثمرة عمل مستمر وجهود متعددة وشراكة مستمرة بين الهيئة ومؤسسات الدولة ذات العلاقة داخل القطاع الحكومي وخارجه، إنطلاقاً من الإيمان بأن تنمية الشباب هي مسؤولية مجتمعية مشتركة.

وأوضح أن الهيئة وبتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ستواصل عملها في هذا الصدد، لتحقيق أحد أهداف رؤية كويت جديدة 2035 بأن تكون البلاد ضمن أعلى 35 دولة في تنمية الشباب على المؤشرات الدولية.

وأكد أن الهيئة تسير وفق خطط مدروسة لتزويد الشباب بالمهارات والأدوات التي تؤهلهم ليكونوا على درجة عالية من التنافسية مستقبلاً، وتوفر لهم البيئة الممكنة للتقدم والارتقاء على المستوين الشخصي والمهني.

ونوه العلوش بجهود مؤسسات الدولة التي تعمل مع الهيئة بتنسيق دائم في تطوير البيئة الشبابية في البلاد لتحقيق تطلعات الشباب وتقديم الخدمات المتنوعة والمبتكرة لهذه الفئة المهمة في مختلف مناطق البلاد.

وشدد على أن تحقيق هذا المركز يحملنا مسؤولية أكبر لمواصلة هذا التقدم، وأن نجعل ريادة الكويت وتميزها ورفاه أبنائها هدفاً لا ينافسه هدف آخر ولا يحيدنا عن تحقيقه عائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى