غير مصنف

الهيئة العامة للبيئة تطلق منصتها الإلكترونية الخاصة

اطلقت الهيئة العامة للبيئة الكويتية منصة الامتثال البيئي الالكتروني اليوم الخميس لتسريع إجراءات الخدمات التي يقدمها قطاع الرقابة البيئية بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية والهيئة العامة للصناعة.

وتعمل المنصة على تقلیص الدورة المستندیة وإلغاء الإجراءات الورقیة وإلغاء التعامل المباشر مع الجمھور وذلك التزاما بقرار مجلس الوزراء بھذا الشأن.

وتشمل المنصة أربعة أنظمة إلكترونیة الأول نظام الافراجات الكیمیائیة الإلكتروني الذي یعمل على خدمة العملاء لتخلیص الإفراج عن شحنات المواد الكیمیائیة الصادرة والواردة والمستخدمة في جمیع قطاعات الدولة وذلك بالربط المباشر مع الإدارة العامة للجمارك.

 

ويشمل  النظام الثاني تراخیص الأوزون الالكتروني الذي یمنح التراخیص للمواد المستنفذة والأجھزة والمعدات والتكنولوجیات المعتمدة علیھا وبدائلھا الداخلة في مكیفات الھواء والثلاجات والإیروسولات وفي تنظیف أجھزة الكمبیوتر والإلكترونیات بمذیبات مستنفدة للأوزون وذلك عبر الربط الآلي مع الإدارة العامة للجمارك.

أما  النظام الثالث ھو تقییم المردود البیئي والاجتماعي الالكتروني إذ یمنح التصاریح البیئیة للمنشآت والحرف الصناعیة وذلك بالربط الآلي مع الھیئة العامة للصناعة ویأتي تنفیذا لنص المادة (16 (من قانون حمایة البیئة التي تنص على ضرورة أخذ موافقة الھیئة العامة للبیئة قبل مزاولة أي نشاط صناعي أو تنموي.

اقرا أيضاً: تفاصيل عودة الحياة إلى الكويت اليوم

النظام الأخیر تأھیل الأنشطة البیئیة الالكتروني الذي یختص باعتماد وتجدید المكاتب الاستشاریة والمختبرات البیئیة ومختبرات فحص المواد الكیمیائیة والمكاتب الھندسیة الخاصة بتصمیم غرف التدخین.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى