الرياضيموضوع مميز

الكويتي محمد بوربيع يحقق لقب بطل أبطال العالم للدراجات المائية

إنجاز تاريخي غير مسبوق لدوله الكويت، حيث حقق البطل العالمي محمد بوربيع كأس بطل أبطال العالم من بين ٣٠ دوله تقريبا شاركوا على اللقب، وكذلك تصدره للترتيب العام.

وبذلك يكون أول متسابق عربي يحرز هذا اللقب، وأول بطل يحصل على اللقب مرتين، فى المسابقة المكونة من ثلاث جولات بثلاث دول هى: ( بولندا – أمريكا – تايلند ).

وتحقيقه المركز الثاني ببطولة ملك تايلند فئة  Pro Gpكبار المحترفين والتى تقام تحت مظله الإتحاد الدولي للدراجات المائيه (IJSBA).

كما حقق البطل العالمي محمد الباز المركز الثالث بترتيب العام لبطل أبطال العالم، وكذلك حقق المركز الثالث في بطولة ملك تايلند بفئة Pro Gp  والتي تعتبر نفس الفئه.

محمد بوربيع
محمد بوربيع

وصرح رئيس لجنة الدراجات المائية في النادي البحري الرياضي الكويتي حسين دشتي أن هذا الإنجاز الذي حققه بوربيع يأتي تتويجاً للجهود المبذولة من قبل المتسابق.

وكذلك الجهود المبذولة من جانب طاقم الوفد المشارك في بطولة تايلند وما سبقها من بطولات في أمريكا وبولندا.

وأضاف دشتي أن بوربيع يعد أول متسابق عربي يحرز هذا اللقب، وأول بطل يحصل على اللقب مرتين على التوالي.

وذلك بعد تصدره للترتيب العام في ثلاث جولات قدم خلالها مستوى متميزاً، في السباق الذي شهد منافسة قوية بين المتسابقين الذين يمثلون 30 دولة.

محمد بوربيع
محمد بوربيع

وأشار إلى مشاركة المتسابقين والوفد في بطولة تايلند في ظل الظروف الصحية الراهنه لرفع علم البلاد عالياً.

وتحقيق الانجاز الذي سجل باسم دولة الكويت بفضل الدعم الكبير للهيئة العامة للرياضة، ومجلس إدارة النادي البحري الرياضي للوفد والمتسابقين.

من جانبه تقدم البطل محمد بوربيع بالشكر للهيئة العامة للرياضة وعلي رأسهم الدكتور حمود فليطح المدير العام، والدكتور صقر الملا مساعد المدير العام لشؤون الرياضه لدعمه اللامحدود ومتابعته .

وكذلك النادي البحري الرياضي، وعلي رأسهم رئيس مجلس الإدارة اللواء متقاعد فهد الفهد، وأمين السر خالد الفودري، ووزارة الداخليه، وبيت التمويل الكويتي، وكراج برورايدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى