منوعات

الكويتي طلال الرباح يفوز بالمركز الأول بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي

حصل المصور الكويتي طلال الرباح، اليوم الأحد، بالمركز الأول (المحور العام الأبيض والأسود) في (جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم للتصوير الضوئي) في موسمها التاسع عن صورته (ملك القطب الشمالي).

وعبر الرباح، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن سعادته بهذا الفوز لصورة مميزة لدب قطبي يسير بهدوء ويبدو المشهد من خلفه لوحة سوداء قاتمة.

وقال الرباح إنه التقط الصورة الفائزة خلال رحلة قام بها إلى (سفال بارد) في شمال النرويج قريبًا من القطب الشمالي في شهر سبتمبر 2018 وكانت درجة الحرارة نحو 10 درجات تحت الصفر.

الكويتي طلال الرباح يفوز بالمركز الأول بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي

وأضاف الرباح أن متعة التصوير عنده لا تضاهيها متعة حيث يقوم بتثبيت الحدث المعبر، مشيرًا إلى أنه يهدي فوزه لدولة الكويت الحبيبة التي مهدت له طريقه نحو الفوز.

وتابع الرباح أن رحلات التصوير تشمل أيضًا متعة السفر والتعرف على ثقافات الشعوب، مبينًا أنه مهتم للغاية بتصوير الحياة الطبيعية عامة والبرية خاصة داخل وخارج الكويت لما تحتوية المناظر الطبيعية من مشاهد تستحق التصوير، شاكرًا منظمي الجائزة على حسن تعاملهم وحرصهم على خروج الجائزة بأفضل صورة.

يُذكر أن المصور الكويتي فهد العنزي كان قد فاز هو أيضًا بالمركز الأول في الجائزة نفسها في المحور العام الملون عن صورته (موناليزا الثلج).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى