علوم وتكنولوجياموضوع مميز

الكويتية زينب المعراج تحصل على عضوية المبادرة العالمية لتكنولوجيا المعلومات

حققت الأكاديمية الكويتية الدكتورة زينب المعراج الأستاذة المساعدة بقسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت عضوية المبادرة العالمية لممثلي البلدان في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الشاملة.

وصرحت جامعة الكويت في بيان صحفي اليوم الأحد إن إنضمام الدكتورة المعراج كممثل في المبادرة العالمية G3ict ، يعزز التصميم العام في البيئات الرقمية والمبنية لتحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الكويت ودول المنطقة.

وذكرت الجامعة فى البيان أن هذه المبادرة تم إطلاقها في ديسمبر عام 2006 من قبل التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة، بالتعاون مع الأمانة العامة لإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إدارة الشؤون الإقتصادية والإجتماعية التابعة للأمم المتحدة.

وأوضحت الجامعة أن العضوية ستمنح الدكتورة المعراج فرصة تعزيز التصميم العام من خلال زيادة الوعي بإمكانية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والإتصالات على المستويين الوطني والدولي.

وكذلك دعم المؤيدين وصانعي السياسات، إلى جانب تسهيل وتبادل الممارسات الجيدة والإبتكار، وتعزيز قابلية التشغيل البيني على نطاق عالمي وتعزيز مهنة الوصول للآخرين.

ونقل بيان الجامعة عن القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية الدكتور أحمد اللافي قوله إن عضوية الدكتورة المعراج يعتبر إنجازاً لما تميزت به من إسهامات وأبحاث في هذا المجال.

وأشار الدكتور أحمد اللافى إلى أن القسم يضم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مختلف مجالات الحوسبة، ونظم وتقنية المعلومات.

وبين الدكتور أحمد اللافي أن أعضاء هيئة التدريس بالكلية يقومون بإجراء الأبحاث لإيجاد الحلول لأبرز التحديات، وخدمة المجتمع، مهنئا الدكتورة المعراج على هذا الإنجاز.

يذكر أن الدكتورة زينب المعراج نالت شهادتي خبرة على مستوى عالمي في مجال التفاعل البشري الحاسوب (Human Computer Interaction)، ما يجعلها من النخبة الأوائل بهذا المجال في الكويت وعلى مستوى الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى