عام

الكويتية: حققنا نموًا في الإيرادات بنسبة 24% خلال الربع الأول من العام الجاري

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية نمو إيراداتها بنسبة 24% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة علي الدخان، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن حركة المسافرين في مطار الكويت الدولي مبنى (تي 4) ارتفعت بنسبة 52% إضافة إلى ارتفاع عدد الرحلات في المبنى ذاته بنسبة 40%.

وأضاف الدخان أن (الخطوط الكويتية) حققت التزامًا بالانضباط في مواعيد اقلاع الرحلات بنسبة 84% وارتفاع الساعات التشغيلية لحركة الطيران بنسبة 44%، مبينًا أن ساعات استخدام الطائرات ارتفعت بنسبة 63%.

وأوضح أن الشركة قامت بزيادة عدد المقاعد المتاحة لأعضاء نادي الواحة بنسبة 50%؛ مما أدى إلى إصدار 72% من الأميال المستبدلة مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، مؤكدًا أنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة في تطوير الجانب التشغيلي والتحول الإلكتروني في كافة دوائرها بما يعكس خدماتها المتميزة للعملاء.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة معن رزوقي إن (الخطوط الكويتية) تسير قدمًا في استراتيجيتها بإطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمتنوعة سعيًا لتطوير منظومتها وتوفير التنوع والراحة والترفيه والرفاهية لعملائها.

وأضاف رزوقي أن الشركة تحرص على تلبية رغبات عملائها بتقديم خيارات وحلول متنوعة لتحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى آفاق رحبة.

يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في يناير الماضي عن إطلاق 11 وجهة في موسم الصيف 2023 إضافة إلى وجهتين جديدتين وهي أنطاليا وأثينا ليصبح إجمالي عدد الوجهات 60 وجهة مباشرة و95 وجهة عبر الرمز المشترك مع شركات الطيران الأخرى حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى