العرب والعالمموضوع مميز

الكويتى طارق الشميمري يفوز بمنصب أمين عام مركز التحكيم التجارى الخليجى

فاز ممثل دولة الكويت طارق الشميمري بمنصب أمين عام مركز التحكيم التجارى التابع لدول مجلس التعاون الخليجى، بعد تصديق مجلس إدارة المركز على إنتخابه، ليبدأ فى تولى منصبه الجديد إعتباراً من شهر يوليو الجارى.

المعروف أن طارق الشميمري حائز على عدد من العضويات، أهمها عضو إتحاد الصحفيين الدوليين فى بروكسل منذ 2003، وعضو هيئة التحكيم الدولية بكندا، وعضو في مركز التحكيم بجمعية المهندسين الكويتية، كما ترأس عدداً من الجمعيات منها رئيس مجلس إدارة جمعية العديلية التعاونية فى الفترة من عام 2003 إلى عام 2007.

وصرح رئيس مجلس إدارة المركز سامي زينل فى تصريح لوكالة الأنباء البحرينية، أن المستوى العلمي والخبرة العملية التي يتمتع بها الشميمري في مجال التحكيم والإدارة سيكون لها مردود على مسيرة عمل المركز.

وأضاف أن للأمين الجديد مشاركات وحضوراً في عدد من الدورات القضائية والإقتصادية والمالية داخل الكويت وخارجها، وكذلك المؤتمرات والدورات المتصلة في التحكيم المحلي والدولي، كما شارك كمحاضر في مؤسسات مختلفة، منها معهد الكويت للدراسات القضائية عامى 2003 – 2004، ومحاضر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عامى 2009 – 2010.

من جانبه أعرب الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية طارق الشميمري عن شكره لممثلي دول مجلس التعاون أعضاء مجلس إدارة المركز على الثقة الممنوحة له في هذا المنصب، وذلك لنقل التجربة الدولية بالتعاون مع الخبرات والكفاءات المحلية في دول مجلس التعاون، للوصول إلى أفضل الممارسات الحديثة والمعاصرة في مجال التحكيم.

وقال الشميمري أن مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون يتمتع بأرضية قانونية وتشريعية بدول مجلس التعاون تساعد في تقديم تجربة تحكيم دولي متقدم يساعد في فض المنازعات بأفضل الطرق، مما يسهم في دعم القطاع التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية، بتوفير وسيلة ناجحة وميسرة للفصل في النزاعات التجارية المحتملة وفق أطر دولية معتبرة.

وكان الأمين العام الجديد للمركز طارق الشميمري الحاصل على بكالوريوس في الإقتصاد والمحاسبة والدراسات السياسية من جامعة الكويت، شغل ما بين عامي 2019 – 2020 منصب رئيس لجنة الميزانيات العامة في المحكمة الدولية الدائمة بالتحكيم في لاهاي.

كما شغل منصب رئيس اللجنة المالية والإدارية ومراقب المجلس التنفيذي في المحكمة ذاتها ما بين عامي 2012 – 2018، بالإضافة إلى منصب نائب مدير إدارة التحكيم القضائي في وزارة العدل الكويتية في الفترة من عام 2003 حتى عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى