موضوع مميز

الكويتى حسين المسلم يفوز برئاسة الإتحاد الدولى للسباحة

عقدت الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للسباحة إجتماعاً اليوم السبت لإنتخاب رئيساً للإتحاد الدولى، وتم إختيار الكويتى حسين المسلم رئيساً للإتحاد للدورة الجديدة التى تبدأ هذا العام وتستمر لمدة أربع سنوات قادمة حتى 2025.

يذكر أن الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للسباحة انتخبت أيضاً كامل أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد لقيادة الإتحاد لأربع سنوات مقبلة، علما أن هذا الإتحاد الذي تأسس عام 1908 يعد من أكبر الإتحادات الدولية الأولمبية، ويشرف على ست ألعاب، وهي السباحة، والغطس، وكرة الماء، وسباحة المسافات الطويلة، والسباحة الإيقاعية، وغطس المرتفعات.

ويعد المسلم أول رئيس للإتحاد الدولي للسباحة على الإطلاق من قارة آسيا منذ تأسيسه سنة 1908، ويشرف الإتحاد على 6 ألعاب مائية، في حين تخصص 49 ميدالية متنوعة في دورات الألعاب الأولمبية.

 

وعلى صدى هذا الإختيار، هنأ وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مرشح دولة الكويت حسين المسلم بمناسبة فوزه برئاسة الإتحاد الدولي للسباحة في الإنتخابات التي أقيمت مساء اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي، أن فوز مرشح الكويت بهذا المنصب الدولي الرفيع يعد إنجازاً لافتاً للإدارة الرياضية الكويتية، معرباً عن تمنياته الصادقة للمسلم بالنجاح بقيادة هذا الإتحاد الرياضي الكبير.

وأكد الوزير أن هذا الإنجاز المهم للرياضة الكويتية يأتي نتيجة للدعم الدائم الذي تحظى به الحركة الرياضية بالبلاد من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، مثمناً هذا الدعم الذي من شأنه تنمية وتمكين الشباب الرياضي الكويتي في كافة المجالات الرياضية.

وأشار إلى أن الحكومة وبتوجيهات من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه اللهـ لا تألو جهداً بتقديم الدعم المطلوب لكل الإتحادات والأندية الرياضية في البلاد لإعلاء اسم الكويت في المحافل الرياضية الكبرى.

وأضاف أن اختيار المسلم لهذا المنصب من قبل الجمعية العمومية للاتحاد وبأغلبية كبيرة، هو تأكيد على كفاءة الكوادر الرياضية الكويتية، وجدارتها في قيادة أهم الهيئات والإتحادات الرياضية في العالم.

وأشاد بمسيرة المسلم الرياضية والإدارية منذ أن كان لاعباً في المنتخب الكويتي ونادي كاظمة الرياضي في ستينيات القرن الماضي، وحتى تبوأه أعلى منصب رياضي في هذه اللعبة، مؤكداً أن هذه السيرة المهنية المميزة والخبرة الكبيرة التي يملكها بهذا المجال سيمكنه من تطوير عمل هذا الإتحاد، وتحقيق نقلة نوعية في هذه الرياضة الشهيرة.

 

وعلى الصعيد نفسه، فقد تقدم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح بالتهنئة لمرشح الكويت حسين المسلم بمناسبة فوزه بمنصب رئيس الإتحاد الدولي للسباحة للأربع سنوات المقبلة.

وقال الشيخ فهد الصباح في تصريح صحفي أن هذا الفوز الكبير الذي جاء في إنتخابات الجمعية العمومية للإتحاد الدولي الذي عقد مساء اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة، يعد من الدلائل الواضحة على أن دولة الكويت تزخر بالكفاءات الرياضية التي تعمل على دعم وخدمة الحركة الرياضية في مختلف المنظمات الرياضية الدولية.

وأكد أن اللجنة الأولمبية الكويتية تدعم هذه النماذج الوطنية وتفخر بتواجدها وتأثيرها المميز  في الإتحادات الدولية، متمنيا للمسلم التوفيق والنجاح، وأن يكون خير ممثل للكويت في هذا المنصب الرفيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى