عام

الكهرباء: تسجيل 300 مخالفة ومحضر إثبات حالة منذ مطلع العام الجاري

كشف رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عدنان دشتي عن تسجيل الفريق 300 مخالفة ومحضر إثبات حالة منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح دشتي، في تصريح صحفي له، اليوم الخميس، أن المخالفات التي تم تسجيلها موزعة على مختلف مناطق الكويت، مشيرًا إلى استمرار الفريق في حملاته التفتيشية بمعاونة العديد من الجهات الحكومية، لرصد المخالفات والتعديات على شبكتي الكهرباء والماء.

ولفت إلى انخفاض عدد المخالفات التي يتم تسجيلها في الفترة الأخيرة مقارنة بتلك المخالفات التي كانت تسجل مع بداية انطلاق عمل فريق الضبطية قبل عدة سنوات.

وأضاف أن الحملة التي قام بها فريق الضبطية أمس، بالتنسيق والتعاون مع شبكات التوزيع الكهربائية في محافظة مبارك الكبير، وممثلين عن وزارتي الداخلية والتجارة وبلدية الكويت وهيئة الغذاء والهيئة العامة للصناعة، على أسواق القرين، أسفرت عن تسجيل 20 مخالفة ومحضر إثبات حالة بحق عدد من المحلات التجارية المتنوعة الأنشطة.

وأشار إلى أن من ضمن المخالفين مطاعم وورش إصلاح سيارات ومصنع تعبئة مياه، لمخالفتها القانون رقم 48 لسنة 2005، وتم قطع التيار عنها، مشيدًا بتعاون الجهات التي تساند الوزارة في تنفيذ حملاتها على المواقع المخالفة على مستوى محافظات الكويت.

وأكد حرص وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على الحفاظ على شبكتي الكهرباء والماء وحمايتها من أي تعديات يمكن أن تؤثر على سلامتها، خصوصًا في الفترات التي تشهد زيادة في معدلات استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى