عام

القوى العاملة: حريصون على حماية حقوق الإنسان ومكافحة الإتجار بالأشخاص

أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة مبارك الجافور، اليوم الخميس، حرص دولة الكويت على حماية حقوق الإنسان والحفاظ عليها ومكافحة الاتجار بالأشخاص وتعزيز ثقافة الحماية لهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي، اليوم الخميس، للجافور عضو اللجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص.

ودعا الجافور إلى ضرورة تضافر الجهود المجتمعية لردع هذه الجريمة ذات الطابع العالمي إذ صدر قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2013 باعتبار يوم 30 يوليو من كل عام يومًا عالميًا لمكافحة الإتجار بالأشخاص.

وقال إن اعتماد نظام (الإحالة الوطنية) أسهم بشكل فاعل في تحديد ضحايا الإتجار بالأشخاص ومن ثم التحقيق والمقاضاة، مؤكدًا أن تقديم الحماية والمساعدة لهؤلاء الأشخاص جاء وفق معايير دولية معمول بها.

يُذكر أن دولة الكويت شكلت لجنة وطنية معنية بمنع الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (261) عام 2018 تضم في عضويتها الجهات الحكومية ذات الصلة على ضوء أحكام القانون رقم (91) لسنة 2013.

كما تم إنشاء إدارة متخصصة في مكافحة الإتجار بالأشخاص عام 2015 تتبع الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وتعمل على تطبيق نص القانون، وكذلك استحداث نيابة متخصصة في هذه القضايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى