عام

القوى العاملة توضح شروط وآليات أذونات العمل لمن تخطوا 60 عامًا

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة على أنه تم السماح بإصدار أذونات العمل لمن بلغ عمر 60 عامًا فما فوق من حملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون ما يعادلها من شهادات.

وقال المستشار جمال الجلاوي وزير العدل ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة، اليوم الإثنين، إن مجلس الإدارة وافق على السماح بإصدار إذن العمل للمقيمين من العمالة الوافدة ممن بلغ عمر الستين عامًا فما فوق من حملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون وما يعادلها من شهادات.

وأضاف الجلاوي أن هذا الإذن سيكون بشرط استيفاء رسم قدره 250 دينارًا كويتيًا، وأن يكون العامل مُؤمَن عليه بوثيقة تأمين صحي شامل غير قابلة للإلغاء من إحدى شركات التأمين المُدرجة بسوق الأوراق المالية.

وأشار وزير العدل إلى أن القرار تضمن بعض الفئات المستثناة حيث تمثلت في أزواج وأبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين، والفلسطينيون من حملة الوثائق، مراعاة للجوانب الاجتماعية.

ولفت الجلاوي إلى أن القرار سيتم تطبيقه لمدة عام يتم مراجعته خلال هذه الفترة وفقًا لأوضاع سوق العمل وفي ضوء الدراسات التي سيتم إجراؤها في هذا الشأن، وبناء على معطيات سوق العمل سيتم النظر مجددًا في أحكام القرار والضوابط التي يمكن إقرارها في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى