غير مصنفمحليات

القوى العاملة تضبط عاملة منزلية بصورة غير قانونية ومروجها

ضبطت الهيئة العامة للقوى العاملة عمالة منزلية تعمل بصورة غير قانونية بتوجيه من نائب مدير العام لحماية القوى العاملة حيث وردت شكوى وتم تكليف إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلي.

يأتي هذا على خلفية بلاغ توزيع بطاقة إعلانية عن الترويج لتشغيل عمالة مؤقتة وعلى الفور تم تكليف فريق تفتيش العمالة المنزلية لعمل ضبطية بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم الإتصال على المروج للإعلان لطلب عمالة وتحديد موعد معه.

ومن جانبهم قام الفريق بالتنسيق مع الزملاء في وزارة الداخلية مخفر شرطة منطقة سلوى وعليه فقد تم القبض على المروج والعاملة حيث تبين أن العاملة لا تحمل إثباتات ومنها فقد تم تسليم المضبوطين إلى مباحث شئون الاقامة تمهيدًا لإتخاذ الإجراءات اللازمة من تحريات لضبط المزيد من العمالة المنزلية السائبة.

فيما تحذر الهيئة العامة للقوى العاملة من التعامل مع مثل هذه الإعلانات الغير قانونية والعمالة المخالفة حيث يقع دور إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية في تنظيم سوق استقدام العمالة المنزلية ومحاربة الإتجار المحرمة قانونيًا أو الترويج عن العمالة المنزلية بصورة غير قانونية او غير لائقة.

كما تهيب الهيئة بالسادة المواطنين والمقيمين بالتعاون معها للقضاء على مثل هذه الظاهرة الغير قانونية وعدم التردد بالإبلاغ عن هذه المخالفات من خلال القنوات الرسمية للهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى