عام

القوى العاملة: تحرير 15 مخالفة لعدد من «الكراجات» وضبط 35 عاملًا منزليًا مخالفًا

قامت القوى العاملة بحملة تفتيشية تمكنت فيها من تحرير 15 مخالفة لعدد من (الكراجات)، وضبط 35 عاملًا منزليًا مخالفًا، بالإضافة إلى ضبط 7 مخالفين آخرين من حملة إقامة المادة (18) (قطاع أهلي) العاملين بغير المراكز المحدد لهم، وتحويلهم إلى مباحث الإقامة تمهيدًا لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وقال نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة بالتكليف فهد المراد، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن نوعية المخالفات، والتي تأتي في مقدمتها مخالفة المادة (10) من قانون العمل المتعلقة بحظر استخدام عمالة غير مأذون لها بالعمل من قبل الجهات المختصة والمادة (19) المتعلقة بحظر تشغيل من تقل أعمارهم عن 15 سنة ميلادية والمادة (20) المتعلقة بشروط تشغيل من بلغ من العمر 15 سنة.

وأضاف المراد أن الحملة المشتركة وضعت يديها على واحدة من الظواهر الخطيرة في سوق العمل والمتعلقة بتشغيل الأحداث، وهو ما يشكل مخالفة للمادتين (19) و(20) من قانون العمل.

وشدد على أن فرق التفتيش لن تدخر جهاد في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يستغل الأطفال بما يتنافى مع حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مشيرًا إلى ضرورة التزام أصحاب العمل بقانوني العمل والإقامة وبخاصة المتعلق بتشغيل الأحداث؛ وذلك لتجنب الوقوع في المخالفات القانونية.

يُذكر أن الجولة التفتيشية تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تقيمها الهيئة العامة للقوى العاملة على العمالة السائبة والمتجولة وبالتعاون مع اللجنة المشتركة التابعة لمجلس الوزراء؛ بهدف التأكد من التزام اصحاب العمل والعمالة بقانوني العمل والإقامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى