محليات

الفيلكاوي يأمر كافة قطاعات الأشغال بإعداد تقارير شهرية مُحدثة في شأن عقود الوزارة الفنية والإدارية

ألزم وكيل وزارة الأشغال إسماعيل الفيلكاوي جميع قطاعات الوزارة برفع تقرير فني بشكل شهري إليه، بشأن سير الأعمال بجميع عقود الوزارة الفنية والإدارية، سواء كانت عقود مقاولات أو عقود خدمات استشارية، وكذلك عقود البابين الثاني والثالث.

كما يشترط التعميم الذي أصدره الفيلكاوي، على إلزام جميع القطاعات ضرورة ترتيب زيارات دورية لسكن العمالة الوافدة الخاص بالعقود ورفع تقرير دوري مصوّر بشأنها كل 3 أشهر إلى مكتب الوكيل.

َكما ورد بالتعميم عقد إجتماع شهري مع الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات، يتضمن مناقشة البنود المختلفة لصرف الميزانية التشغيلية ومقارنتها بالميزانية المعتمدة، وكذلك صرف الميزانية الرأسمالية ومتابعة صرف الدفعات الخاصة بالمقاولين.

على أن يتم خلال الإجتماع المقرر عقده في الأسبوع الأول من كل شهر مناقشة تطورات العمل في العقود، وأهمها نسبة الإنجاز في عقود التنفيذ، ومقارنتها بالبرنامج الزمني المعتمد وفق الدفعات الشهرية، وكذلك نسبة الصرف في عقود الصيانة والتشغيل ومقارنتها بالقيمة الشهرية التقديرية في العقد، والتأكد من تحضير وتوقيع العقود المستقبلية البديلة لعقود التشغيل والصيانة قبل نهاية العقد القائم بوقت كافٍ.

ويندرج ضمن المتابعة تسليم العقود إبتدائيًا ونهائيؤا وصرف الكفالات وأي مستحقات لمقاولي الباطن وجهاز المقاول لإغلاق العقد ومتابعة مطالبات المقاولين، والتأكد من الإنتهاء من دراستها والبت فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى