العرب والعالممحليات

الفريق الطبي الكويتي ينجح في تنفيذ 120 عملية جراحية في 48 ساعة بقطاع غزة

قال الفريق الإغاثي الطبي الكويتي في غزة التابع للجمعية الكويتية للإغاثة اليوم السبت أنه نجح في تنفيذ 120 عملية جراحية خلال اليومين الماضيين لعدد من المرضى والمصابين بالمستشفى الأوروبي بقطاع غزة.

وأوضح نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للاغاثة ومسؤول الفريق الكويتي الإغاثي الطبي الموجود في غزة عمر الثويني في تصريح صحافي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «هذا الانجاز تم بفضل عطاءات الشعب الكويتي الذي قدم الدعم المادي والمعنوي للفريق الإغاثي الطبي ولا يزال يقدم عبر حملة (فزعة لفلسطين) الكثير من أجل دعم صمود أهلنا المعتدى عليهم والمحاصرين داخل قطاع غزة».

وأضاف أن «هذا الإنجاز ساهم بإنقاذ أرواح العشرات من المرضى والجرحى في القطاع»، مشيراً إلى أن الفريق سيواصل تنفيذ سلسلة مشاريع إغاثية للنازحين.

بدوره، قال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع بالجمعية الكويتية والمنسق الإداري بالفريق الكويتي الإغاثي محمود المسباح إن «المنسقين الإداريين في الفريق خلال اليومين الماضيين اشتركوا في تنفيذ عدد من المشاريع الغذائية استفاد منها قرابة 25 ألف شخص من المتضررين والنازحين داخل القطاع».

وأشار المسباح إلى أن «الفريق أقام موائد لإفطار لـ 790 عائلة فلسطينية ووزع نحو 540 سلة خضار بجانب 1250 وجبة إفطار على الأسر النازحة داخل القطاع وزار مستودعات اللحوم داخل القطاع».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى