العرب والعالم

الغنيم: الكويت حريصة على توثيق علاقات التعاون والشراكة مع منظمة العمل الدولية

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم إن دولة الكويت حريصة على توثيق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع منظمة العمل الدولية، بما في ذلك النهوض ببرامج التعاون التقني في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الغنيم، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس، بعد اجتماعه مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر، أن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين دولة الكويت والمنظمة.

وأضاف مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة أن المنظمة لها دور متميز في جمعها بين الحكومات وأصحاب العمل وممثلي العمال، وذلك في جهد متواصل منذ أكثر من مئة عام تقريبًا.

وأشار الغنيم إلى أن اللقاء تركز على التعاون الثنائي في البرامج الهادفة إلى تطوير قطاع العمل والعمال في الكويت، لافتًا إلى الاتفاق على التنسيق بينهما يتم بشكل سلس وبناء من خلال مكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي في بيروت.

وبين أن الاجتماع تناول أيضًا جدول أعمال المؤتمر السنوي للمنظمة الذي ستشارك فيه الكويت عبر وفد حكومي رسمي، وآخر ممثلًا عن غرفة التجارة والصناعة، وثالث ممثلًا عن قطاع العمال.

وأشاد السفير الكويتي بدور منظمة العمل الدولية في تبني أزمة عمال فلسطين المتجلي في تقريرها السنوي المخصص لها، والذي سوف يتم استعراضه أمام المؤتمر السنوي للمنظمة المقرر انطلاقه في شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى